وزيرة البيئة الفرنسية تدعم قرار خفض السرعات على الطرق السريعة لتقليص التلوث

الإثنين، 03 أغسطس 2015 12:58 م
وزيرة البيئة الفرنسية تدعم قرار خفض السرعات على الطرق السريعة لتقليص التلوث طريق سريع - صورة أرشيفية
كتب ـ أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزيرة البيئة والطاقة الفرنسية سيجولين رويال دعمها الكامل لطلب عمدة إقليم فالنسيا بمدينة دروم نيكولا داراجون، والذى يدعو فيه إلى ضرورة خفض سرعة قيادة المركبات على الطرق السريعة التى تربط بين المدن إلى 90 كيلومتراً فى الساعة كحد أقصى، ومن الممكن أن تزيد قليلاً فى فترة العطلات والأعياد والتى تكون فيها الطرق أقل كثافة.

وكان نيكولا داراجون ناشد بتقليل سرعة لقيادة بسبب الزيادة الملحوظة فى أعداد الوفيات على الطرق والتى تنتج من حوادث السيارت، وفى الوقت نفسه دعمت سيجولين رويال هذا الطلب للحفاظ على البيئة من الغازات المنبعثة من السيارات، حيث إن خفض السرعات سيساعد بدوره فى تقليص نسبة التلوث الناجم عن حركة المرور.

يشار إلى أن إقليم فالنسيا يشهد نسبة تلوث ضخمة ناتجة عن وسائل النقل، وتواجد المصانع ، إضافة إلى وسائل التدفئة، وتقدر التكلفة السنوية للتلوث بنحو 101.5 مليار يورو.

يذكر أن وكالة الصحة الإقليمية أصدرت بيانا فى 2014 أفاد بارتفاع نسبة تلوث الهواء، إضافة إلى ما ذكره من قبل قطاع الطرق وهو أن انبعاث الغازات يسبب ظاهرة الاحتباس الحرارى، كما أكد معهد الصحة أن تقليل السرعة على الطرق السريعة يخفض مستوى الأضرار الجسيمة التى قد تحدث على الطرق، ويمكنه منع 55 حالة وفاة سنوياً وتحقيق مكاسب اقتصادية تصل إلى 91 مليون يورو.



اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة