الجمعية العامة للأمم المتحدة تبدأ دورتها السبعين غدا

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 04:47 م
الجمعية العامة للأمم المتحدة تبدأ دورتها السبعين غدا الأمم المتحدة
القاهرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ الجمعية العامة للأمم المتحدة دورتها الـ70 غدا الثلاثاء فى مقر المنظمة فى نيويورك، وأوضح بيان - وزعه المركز الإعلامى للأمم المتحدة بالقاهرة اليوم الاثنين - أنه سيعقب افتتاح الدورة، فى الأسبوع الثاني، قمة الأمم المتحدة لاعتماد جدول أعمال التنمية ما بعد 2015 فى جلسة عامة رفيعة المستوى خلال الفترة من الجمعة 25 إلى الأحد 27 سبتمبر.

وأشار البيان إلى وجود مجموعة جديدة من الأهداف الإنمائية المستدامة تركز على خمسة أهداف وهي: الناس، الكوكب، السلام والازدهار والشراكة وللمرة الأولى، ستربط الأمم المتحدة السلام فى جدول أعمال التنمية، حيث أن الأهداف المرجوة جميعا يجب أن تكون عملية ويكون محورها الإنسان.

وتابع البيان :" وبهدف عدم ترك أى شخص فى الخلف، والوصول إلى الأبعد أولا ، مع الأخذ فى الاعتبار انه لا يوجد سلام بدون تنمية ولا يوجد تنمية من دون السلام، تطلق الأمم المتحدة هذه المجموعة الجديدة من الأهداف التى سيعتمدها 150 من رؤساء الدول خلال الدورة الـ70 للجمعية العامة".

وتفتتح المناقشة العامة السنوية للجمعية العامة باجتماع رؤساء الدول والحكومات وغيرهم من الممثلين الوطنيين لتقديم وجهات نظرهم حول القضايا الملحة العالم، يوم الاثنين 28 سبتمبر، وتستمر حتى حتى الاثنين 5 أكتوبر.

ويرأس الدورة موجن يكيتوفت من الدنمارك، الذى شغل منصب وزير مجلس الوزراء لمدة 11 عاما، وسيكون موضوع ولايته كرئيس الجمعية العامة هو "الأمم المتحدة فى 70 - التزام جديد إلى العمل".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة