بالصور.. المعارض الصينى "آى ويوى" يعرض أعماله فى الأكاديمية الملكية بلندن

الأحد، 20 سبتمبر 2015 10:00 م
بالصور.. المعارض الصينى "آى ويوى" يعرض أعماله فى الأكاديمية الملكية بلندن الفنان الصينى آى ويوى
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستقبل الأكاديمية الملكية فى لندن حاليا معرضاً فنياً للفنان الصينى المعارض "آى ويوى"، هذا المعرض الأكبر من نوعه لآى ويوى فى المملكة المتحدة، مكون من مجموعة من الأعمال ترصد أغلبها انتهاكات حقوق الإنسان، ويستمر معرض الفنان "أى ويوى" فى الأكاديمية الملكية البريطانية إلى الثالث عشر من ديسمبر المقبل.

وسيرى الزائرون لساحة الأكاديمية الملكية فى وسط لندن مجموعة من منحوتاته تحمل عنوان "شجرة"، وهى عبارة عن تجسيد لثمانى شجرات كبيرة مصنوعة من قطع أشجار ميتة من جنوب الصين، نقلاً عن "يورونيوز".

وقال تيم مارلو، المشرف على المعرض "لا أريد أن أربط عمله بكون والده كان شاعرا كبيرا، لكن نجد فى أعمال آى ويوى حس شاعرى، يكمن ذلك فى طريقة تعامله مع المادة، له طريقة شاعرية فى تحويل المواد، تعرض أعمال الفنان الصينى فى 11 غرفة، كل منها يضم أعمالا تحت موضوع معين بحسب فترة الحياة أو المادة التى استخدمها، وكان آى ويوى قد استرد جواز سفره قبيل انطلاق المعرض بعدما كانت السلطات الصينية قد صادرته منه لخمس سنوات تقريبا، وهذا يعطى لمعرضه الحالى طابعا خاصا".

وأضاف مارلو "ما يجعل المعرض مؤثرا وقويا هواستطاعته السفر لرؤية ذلك، هذا هو المعرض الأول الذى يحضره من بين ما يقرب من مائة معرض التى قدمها خلال السنوات الخمس الماضية"،

وقاد "آى ويوى" برفقة النحات البريطانى الهندى "أنيش كابور" مسيرة احتجاج بوسط لندن يوم الخميس للضغط من أجل تعامل إنسانى وليس سياسى مع أزمة اللاجئين وحمل كل منهما ملاءة رمادية رثة رمزا لاحتياجات لاجئى العالم، وتحدث "آى ويوى" عن وضع اللاجئين "نريد أن نظهرأن وعى الشعب أصبح أكثر إبداعا، إيجابية من الأوضاع الحالية، وبالطبع نحن نحن الفنانون نشكل جزءا من هذا الوعى، الهجرة وأوضاع اللاجئين أمورا تعرفها البشرية منذ بداية التاريخ".

وقال أنيش كابور، "يمكننا القول بأن الفنانين هم نوعا ما لاجئون، نحن دائما على الهامش. نحاول دائما رؤية الأمور بطريقة مختلفة الآن علينا أن لا نكتفى برؤيتها من الخارج، الآن علينا أن نكون فعالين. أن نكون أكثر انفتاحاً وكرما نحو من هم أقل حظا".


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015



موضوعات متعلقة..


- ست روايات تدخل إلى "صراع الكبار" بحثاً عن "البوكر"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة