الداعية أسامة القوصى لـ"العاشرة مساء": ربنا يهدينا مع الفنانة يسرا ونجتمع فى الجنة.. استمعت إلى "شخبط شخابيط" وسألت المصلين عنها.. سماع الموسيقى حلال وأشاهد الحفلات والسينما.. وأنا لست حجرا بل إنسان

الخميس، 03 سبتمبر 2015 06:34 م
الداعية أسامة القوصى لـ"العاشرة مساء": ربنا يهدينا مع الفنانة يسرا ونجتمع فى الجنة.. استمعت إلى "شخبط شخابيط" وسألت المصلين عنها.. سماع الموسيقى حلال وأشاهد الحفلات والسينما.. وأنا لست حجرا بل إنسان الداعية السلفى أسامة القوصى
كتب إبراهيم حسان – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل الداعية السلفى أسامة القوصى، تصريحاته المثيرة للجدل، قائلاً إنه لا يستمع فقط لأغانى الفنان محمد حماقى، ولكنه يستمع لمطربين آخرين، ويشاهد الحفلات، والسينما، والمسلسلات التليفزيونية، قائلاً: "وأنا لست حجرًا بل إنسان"، مشيراً إلى أنه من أسرة فنية وزوجة شقيقه، منال محيى الدين، تُعَد عازفة آلة "الهَارْب" الموسيقية الأولى فى مصر، ويجب التفريق بين الأمور الدينية والدنيوية.

سمعت أغنية "شخبط شخابيط" لنانسى عجرم


وأشار الداعية السلفى أسامة القوصى، فى حواره ببرنامج "العاشرة مساءً" على فضائية "دريم"، أنه استمع إلى أغنية "شخبط شخابيط" للفنانة نانسى عجرم، ولكن لم يعلم معناها فلذلك سأل أولاده عن معنى الأغنية، وكذلك عندما كان يؤم الناس داخل المسجد فسألهم عن معنى "شخبط شخابيط" وأن نانسى عجرم تحض الأطفال على "الشخبطة" رغم أن هذا شىء غير جيد، فأجابوه المصلين داخل المسجد بأن الأغنية ليس كما قال، وأنها شئ جيد للأطفال وتحث الأطفال على العكس بعدم العبث و"الشخبطة".

وهاجم الداعية السلفى، حزب النور قائلاً "حزب النور متلون، ويلعب على كل الحبال ويريد مصلحته ويحاول أن يكون بديلاً للإخوان، وينسق مع الإدارة الأمريكية من أجل الانتخابات البرلمانية المقبلة".

ربنا يهدينا مع يسرا ونجتمع فى الجنة


ودعا الداعية السلفى أن يحشره الله مع الفنانة "يسرا" يوم القيامة، قائلاً "ربنا يهدينا معاها ونجتمع فى الجنة"، فيما دافع عنها قائلاً: "كل ابن آدم خطّاء وكلنا على معاصى".

وعن أغنية الفنان محمد حماقى الجديدة "مابلاش"، قال القوصى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "العاصمة": "سمعت الأغنية ووقعت منى موقعا، وكاد قلبى أن يتمزق ودموعى أن تنزل"، لافتا إلى أن ابنه الذى يدعى "أنتوس" أرسل له هذه الأغنية على حسابه الخاص "فيس بوك"، ليعبر عن شوقه إليه، خاصة وأنه يسكن فى منزل والدته المنفصلة عنها بدون طلاق، وعندما سمع هذه الأغنية ضربت وترًا على قلبه لأن نجله يحثه بأن يحنو عليه، لأنه يعيش بعيدا عنه بسبب الانفصال.

أسامة القوصى: أنا من المشايخ الداعين للفن الراقى


وأوضح القوصى، أنه من المشايخ الداعمين للفن الراقى، والمحاربين للفن الهابط، مؤكّدًا أنه يحضر حفلات بدار الأوبرا المصرية بدعوات خاصة من الدكتورة إيناس عبد الدايم لأنها صديقة له، حسب قوله.

سماع الموسيقى حلال


وأفتى الداعية السلفى، بأن سماع الموسيقى "حلال"، مشيرا إلى أنه كان فى الفترة من الـ30 إلى الـ50 من عمره، قطبيًا وتحول لسلفى معتدل وعقلانى، وأضاف قائلاً: "كنت أقبل العزف على آلة على آلة الكامنجا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة