حبيتها ولا ماحبتهاش.. 5 طرق ذكية لتتجنبى شبح علاقاته القديمة

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 02:41 م
حبيتها ولا ماحبتهاش.. 5 طرق ذكية لتتجنبى شبح علاقاته القديمة صورة أرشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلب الرجال قبل الزواج كان فى حياتهم نوع من الارتباطات العاطفية التى انتهت بسبب أو بأخر وما أن يتزوج حتى يبدأ شبح هذا الارتباط يطارد استقرار حياته العائلية.

يقول خبير العلاقات الزوجية "إيهاب معوض" الزوجة الذكية هى التى تطرد شبح العلاقات القديمة ولا تجعل لها اثر فى الحياة الجديدة لتنعم براحة البال وذلك بأتباعها 5 خطوات:

1- عدم الكلام فى الماضى


هناك فخ ينزلق فيه أغلب المتزوجين حديثا وهو الحديث عن الماضى بحجة المصارحة والمكاشفة التى تؤدى إلى أن يكون الماضى أيقونة حديث دائم فى المنزل.

2- لا تلجئ للمقارنة:


سواء المقارنة بينك وبين الأخريات فى صالحك أو ضدك لا تقعى فى هذا الفخ فكل قصة ولها ظروفها كما أنك الوحيدة التى أصبحت زوجته فلا يوجد مجال لأى مقارنة.

3- كونى زوجة متجددة


أنت الآن تعلمين أن هناك من احتلت قلب زوجك فى يوم ولهذا أصبح عليك عبء كبير بأن تكونى متجددة حتى لا يكون هناك مقارنة داخلية فى خياله.

4- لا تطلبى التخلص من الذكريات


لا تطلبى من زوجك التخلص من الذكريات الصغيرة مثل "الهدايا، الصور، الرسائل" هو عليه فعل ذلك دون طلب وأن لم يفعل اعلمى أنها مجرد خانة للذكريات لن تؤثر على حياتك الزوجية إلا عندما تمنحيها قدر أكبر من حجمها

5- إياك وذكر اسم حبيبته الأولى


تلجئ الزوجة فى المشاكل إلى حيله ضعيفة وهى ذكر اسم حبيبة زوجها الأولى وترديد كلمات ليس لها معنى مثل "لو كنت فلانه كنت احترمتنى أو فعلت كذا وكذا" وبهذا ستكون مثل التى تحضر العفريت وأغلب الظن لن تعرف الزوجة صرفه ذكراها من خياله مرة أخرى.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة