حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 7/1/2016 فى مصر وعدد من الدول العربية

الخميس، 07 يناير 2016 01:23 ص
حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 7/1/2016 فى مصر وعدد من الدول العربية حالة الطقس - أرشيفية
كتب: محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة الطقس اليوم فى مصر


يتوقع خبراء الأرصاد، أن يسود البلاد اليوم الخميس، طقس مائل للدفء نهارًا على السواحل الشمالية وباقى الأنحاء، شديد البرودة ليلا، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء .

وتنشط الرياح الجنوبية الغربية على معظم الأنحاء وتكون مثيرة للأتربة والرمال وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط والأحمر، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار غربا، وقد تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى والقاهرة مساءً .

طقس الأردن :


ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، والأجواء باردة نسبياً فى المرتفعات الجبلية ولطيفة في مناطق البادية والأغوار والعقبة مع ظهور الغيوم المختلفة والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، وفي ساعات المساء والليل تتكاثر الغيوم تدريجياً لتصبح الاجواء غائمة جزئياً الى غائمة وتتهيأ الفرصة لسقوطزخات متفرقة من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة.


ـ حالة الطقس فى العراق


وتوقع خبراء الطقس طقس غائم جزئياً إلى غائم بالمنطقة الشمالية بسحب متفاوتة الارتفاع مع فرصة لهطول ‫‏امطار خفيفة وفى مناطق محدودة عشوائية، أما وسط وجنوبى البلاد من المتوقع طقس مستقر مشمس صباحاً يتبعه طقس غائم جزئياً نتيجة لتعمق كتلة من السحب العالية العابرة.

-حالة الطقس فى المغرب


يتوقع تكون صقيع أو ما يسمى بالجريحة فوق المرتفعات والهضاب العليا خلال الصباح والليل كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح وستكون مصحوبة بكتل ضبابية فوق النصف الشمالي للسواحل الجنوبية، ومرور سحب كثيفة نوعا ما خلال الظهيرة من المحتمل أن تعطي قطرات مطرية متفرقة داخل الأقاليم الجنوبية .عدا ذلك ، ستظل الأجواء قليلة السحب إلى صافية عموما بباقي جهات المملكة .

حالة الطقس فى فلسطين


يكون الجو غائما جزئيا و يطرا ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية ، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ، وتصبح الرياح في ساعات الليل نشطة مع هبات قوية احيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 70 كم/ساعة.

















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة