الحبس عامين مع الشغل للمتهم بسب الصحابة ونشر الفكر الشيعى فى الشرقية

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 02:09 م
الحبس عامين مع الشغل للمتهم بسب الصحابة ونشر الفكر الشيعى فى الشرقية محكمة - أرشيفية
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت دائرة إرهاب شمال الشرقية، منذ قليل، برئاسة المستشار بلال أبوخضرة، بالحبس سنتين مع الشغل والنفاذ للشيعى المتهم بسب الصحابة وتعليم أطفال قرية المؤانسة بكفر صقر المذهب الشيعى.

 

صدر الحكم بعضوية كل من المستشارين محمود مصطفي الكومي ومحمد بهاء الدين عبد الحميد، وبحضور مصطفى عطية وكيل نيابة ههيا، وسكرتارية أحمد عبد العزيز، فى القضية رقم 2221 لسنة 2015 إدارى كفر صقر.

 

وكانت تحريات جهاز الأمن الوطنى بالشرقية، قد أكدت أن "الصادق محمد حسن أبوشعيشع" مواليد 1963 مقيم المؤانسة كفر صقر، حاصل على دبلوم المعهد الفنى التجارى، يقتنع بالعديد من الأفكار المتطرفة التى تعد ازدراء لصحيح الدين الإسلامى منها بطلان خلافة  أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان ابن عفان، وعدم جواز رفع الأذان أو أداء الصلاة إلا خلف إمام من آل البيت أو من ينوب عنه بإذنه، وسب أمهات المؤمنين مثل "عائشة بنت أبى بكر  وحفصة بنت عمر بن الخطاب"، وازدراء بعض الصحابة ولعنهم  والادعاء بأنهم من أهل النار، واستغلال المتهم كونه رئيسا لمجلس إدارة جمعية فاطمة الزهراء لتنمية المجتمع بالقرية المشهرة برقم 22351 لسنة 2011، فى تأسيس دار حضانة  بدون ترخيص وإلحاق بعض أطفال القرية بها، وتعليمه الأطفال المذهب الشيعى.

 

كما أكدت تحريات جهاز الأمن الوطنى، تواصل المتهم مع بعض الصفحات الإلكترونية من خلال الإنترنت والقنوات الفضائية وتباهيه باعتناقه لتلك الأفكار، وسعيه لتلقى دعم مادى من قيادات تعتنق ذات أفكاره تقيم داخل وخارج البلاد، لاستقطاب عناصر جديدة، والتحريض على الفتنة والإضرار بالوحدة الوطنية.










مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

رمسيس رشدي حبشي

القانون

القانون لا يستطيع إصلاح فكر أو تصحيحه وفشل في ذلك مرات كثيرة والعواقب تكون كارثية.. إذا أُغفل الجانب الثقافي وإرساء قواعد التعليم والاخلاق وهم الذين يحكمون على البدع وليس القانون والعصا الغليظة.. فالخوف يزيد من المشكلة وعدم إعمال العقل يزيد من التخلف ونحن نعيش فيه للآن في القرن الواحد والعشرين فكابوس الأخوان ونظام مبارك يجثم فوق قلوب وعقول المسئولين الآن!!

عدد الردود 0

بواسطة:

شعبان الحبشي

من اين جاء هؤلاء

من اين جاء هؤلاء ومن وراء هذه الجراثيم التي تتسلل الي المجتمع السني وتشوش علي الصغار انهم اي الشيعة اخطر من اي فكر متطرف وما دور الازهر في توعية الشباب تجاه افكار الشيعة وغيرهم وما دور وزير الثقافة ووزارته في مواجهة الفكر الشيعي الشيخ الزغبي هو اشهر من واجه الفكر الشيعي بالحجة والبهان فلا يمكن ان يفرض الكذب الشيعي علي الناس بهذا الشكل المخيف ويقف رجال الدين بلا حراك اين التوعية قبل الوقوع في براثن الافكار المتطرفة

عدد الردود 0

بواسطة:

طائر حر

عامين لا يكفو بالنسبة لهؤلاء

عامين لايكفو مثل هؤلاء فهؤلاء اخطر علينا من عدونا المعلوم

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

لم يلاحظ كثيرون اتفاق الشيعة والسلفيين المتشددين على فكر معايشة اشخاص ماتوا

فى احتفالات الشيعة يرددون انهم فداء الحسين وانهم مدافعون عنه دوما وينصرونه\وهذاالمتهم بسب بعض الصحابة الذين ماتوا من مئات السنين\وكثير من المتشددين السلفيين يتكلمون عن رسول الله الكريم صلى الله عليه وسلم ويقولوا : نحن فداءك يا رسول الله ويتكلمون انه من يحارب الله ورسوله ان يقتلوه والاية كانت فى ظروف حرب كان رسولنا طرف فيها-كافة الافكار المتشددة تتكلم عن بشر ماتوا -من زمن -كانهم احياء و الطاعة واجبة لهم-ويقدسونهم كانهم احياء تماما-رغم انهم بشر ماتوا ولم يعد لهم وجود-والذى يسب الصحابة من الشيعة ماذا يعود عليه او يستفيد من وراء ذلك\\للأسف انه اسلام موازى بفكر موازى بشريعة موازية وينبثق عنها مئات الطوائف التى تعتقد كل منها انها تمثل الاسلام-والباقين كفار ومرتدين\\متخلفين

عدد الردود 0

بواسطة:

السندباد

يقول رسول الله صلي الله عليه وسلم - لعن الله من سب اصحابي

لعن الله كل من يسب صحابه رسول الله ووزوجات رسول الله صلي الله عليه وسلم - ده المفروض ياخد اعدام وقليل عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

Yahiasamir

حسبي الله ونعم الوكيل في الانجاس جهم منين دول

الشيعه دول ناس مرتزقه وحراميه وناس بيبتكرو اشياء قذره حسبي الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة