الزمالك يتحدى الإسماعيلى فى لقاء انتفاضة "أولاد العم"

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 07:30 ص
الزمالك يتحدى الإسماعيلى فى لقاء انتفاضة "أولاد العم"  فريق الإسماعيلى
كتب سليمان النقر – عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق الزمالك فى الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، ضيفاً على الإسماعيلي، فى قمة "أولاد العم" التى ستقام بين الفريقين، على استاد الإسماعيلية، ضمن منافسات الأسبوع العاشر من مسابقة الدورى الممتاز.

دائماً ما تشهد مواجهة الفريقين ندية وإثارة، حيث يلعب الثنائي بطموح الفوز وما يزيد من صعوبة المواجهة النتائج غير الطيبة للإسماعيلي في الفترة الأخيرة وغضب الجماهير من سوء النتائج، وكذلك الأداء غير المرضى للزمالك الذى تسبب فى رحيل مؤمن سليمان رغم تحقيق الانتصارات في المواجهات التي خاضها الفريق الأبيض ولم يتعادل سوى في مباراة واحدة من أصل 5 مباريات خاضها بالمسابقة.

يدخل الجهاز الفني للزمالك بقيادة محمد صلاح بعد إعادة تشكيله فى تحدى خاص لإثبات الجدارة بأن جميع أفراد الجهاز على قدر المسئولية بقيادة الفريق بصفة دائمة بعد الثقة التى منحها لهم مرتضى منصور، وهو ما انعكس فى اجتماعهم مع اللاعبين بالمطالبة بأهمية ارتفاع مستوى الأداء مع مواصلة الانتصارات.

واستقر "صلاح" على الدفع بالنيجيرى ستانلي في مركز المهاجم الصريح مع إعطاء أيمن حفني بضرورة التمرير السريع إلى المهاجم النيجيرى ومطالبة شيكابالا وطارق حامد ودونجا بالتسديدات من خارج منطقة الجزاء، مع إعطاء تعليمات بتقدم ظهيري الجنب سواء ناصف أو حسني فتحي لزيادة الضغط الهجومي.

ومن المتوقع أن يخوض الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من:"أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، حسنى فتحي ومحمود حمدي وأحمد دويدار ومحمد ناصف في خط الدفاع، محمود عبد العاطي دونجا وطارق حامد ومعروف يوسف وشيكابالا فى خط الوسط، أيمن حفني وستانلي فى خط الهجوم".

على الجانب الآخر، يدخل الإسماعيلى اللقاء بتحدي كبير ولا بديل لديه غير الفوز والخروج بالثلاث نقاط لمصالحة جماهيره الغاضبة من تراجع النتائج وآخرها التعادل مع المصرى، بخلاف رغبة الجهاز الفني في تحقيق نتيجة جيدة تزيد من أسهم البقاء بالقلعة الصفراء بعدما تردد أنباء عن نية الإدارة في استقدام مدير فنى جديد يساهم في إعادة الأمور إلى نصابها وتصحيح مسار النتائج السيئة.

وحفز مجلس إدارة الإسماعيلي اللاعبين والجهاز الفني علي ضرورة تقديم أداء الدراويش الرجولى واللعب بروح الفانلة الصفراء والسعى قدما لإسعاد الجماهير التى تمني النفس في استعادة سيمفونية السامبا، للعزف من جديد وتعهد المجلس للاعبين بصرف مكافآت خاصة بخلاف المقررة في اللائحة حال تخطى الزمالك.

وطالب أشرف خضر لاعبيه بضرورة اللعب من لمسة واحدة وتضييق المساحات والاعتماد علي التمريرات القصيرة في فك التكتل الدفاعى للفريق الأبيض والضغط المبكر علي الخصم لاستخلاص الكرة، وضرورة الاعتماد علي الجناحين والعمق لتشكيل خطورة علي مرمى الفريق الأبيض والوصول إلى شباكه.

كما طالب "خضر" لاعبيه بضرورة توخى الحذر وغلق مفاتيح اللعب أمام الدراويش خاصة أيمن حفنى وشيكابالا وستانلى وعدم منحهم الحرية للتحرك في وسط ملعب الدراويش، وكذلك سرعة الارتداد ونقل الكرة من وضعية الدفاع للهجوم.

والتشكيل المتوقع أن يلعب به الإسماعيلى يتكون من:"محمد عواد في حراسة المرمى ومحمد أبو المجد بوشا وسامح عبد الفضيل وشريف حازم ومحمد عادل جمعة في الدفاع ومحمد فتحى وحسنى عبد ربه وتوريك جبرين وعمر الوحش في الوسط وإبراهيم حسن وشكرى نجيب في الهجوم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة