غير الاكتئاب .. 4 أسباب تدفعك لجملة "أنا هقص شعرى"

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 01:00 ص
غير الاكتئاب .. 4 أسباب تدفعك لجملة "أنا هقص شعرى" قص الشعر
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قص الشعر لدى النساء هو المرادف الوحيد لإصابتهن بالاكتئاب، أو طريقة بعضهن للتعافى من الآثار السيئة لقصة حب فاشلة انتهت للتو، ولكن بعيدًا عن كل هذه الأسباب النفسية فهناك أسباب أخرى تقف وراء هذا القرار.

قص الشعر مهما كان السبب الذى يقف خلفه يكون من أصعب القرارات التى من الممكن أن تتخذها المرأة، خصوصًا أن الكثير من هنّ يفضلن الشعر الطويل، لذا لا يجرأن على اتخاذ هذا القرار مهما كان الدافع، 4 أسباب ضرورية تدفعك فى كثير من الأوقات لاتخاذ هذا القرار وهو ما أوضحه تقرير نشره موقع " cosmopolitan" فى تقرير له ...

1- إصابته بالتقصف

من الضرورى قص الشعر خصوصًا إذا تعرضت كثير من خصلاته للتقصف، حيث ينصح الخبراء بقص الأطراف، هذا الأمر الذى يمنح شعرك فرصة أفضل فى النمو بشكل صحى.

2- تساقط الشعر

هذا سبب أخر قد يدفعك لاتخاذ قرار قص الشعر، حيث تتعرض الكثير من السيدات فى فترات محددة لتساقط الشعر بشكل مرضى، ومن أفضل النصائح التى يوصى بها الأطباء هنا قص الشعر لحمايته.

3- تجربة موضة جديدة

فعلى الرغم من أنه قرار صعب إلا أن فى أوقات كثيرة قد تحركك الرغبة فى التجربة لاتخاذ هذا القرار، الموضة كذلك من أكثر الأشياء التى تؤثر النساء وتجعلهن يرغبن فى المغامرة.

4- كسر الروتين

الملل من تصفيفة الشعر المعتادة، والساعات التى تقضيها يوميًا أمام المرآة من أجل تصفيف الشعر، قد تكون دافع قوى لاتخاذ قرار قص الشعر دون التفكير فى أى عقبات أخرى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة