أجندة الشباب فى اللقاء الشهرى الأول مع الرئاسة.. حزب التجمع يطرح قانونى الإعلام والتظاهر.. و"الناصرى" يُطالب بمناقشة قرارات الحكومة الاقتصادية.. و"الاتحاد" يعرض خطة مستقبلية لتطوير مراحل التعليم الفنى

السبت، 10 ديسمبر 2016 02:00 ص
أجندة الشباب فى اللقاء الشهرى الأول مع الرئاسة.. حزب التجمع يطرح قانونى الإعلام والتظاهر.. و"الناصرى" يُطالب بمناقشة قرارات الحكومة الاقتصادية.. و"الاتحاد" يعرض خطة مستقبلية لتطوير مراحل التعليم الفنى أجندة الشباب فى اللقاء الشهرى الأول مع الرئاسة اليوم.
كتب محمد حناوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الشباب المشاركون فى المؤتمر الشهرى الأول للشباب مع الرئاسة، المقرر له اليوم السبت، تفاصيل أجندة الحوار، والقضايا التى سيطرحونها على الرئاسة، من بينها خطة مستقبلة لتطوير التعليم الفنى، وتوسيع القضايا التى يشملها الحوار المشترك، وقانون الإعلام، بجانب تعديل قانون التظاهر فيما يخص العقوبات.

 

من جانبه أكد علاء عصام أمين شباب حزب التجمع، وأحد المشاركين فى جلسة الحوار الشهرى الأولى للشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى تعقد اليوم السبت، على ضوء توصيات المؤتمر الوطنى لأول للشباب بشرم الشيخ، أنه سيطرح رؤية الحزب فى العديد من الملفات المنتظر مناقشتها خلال الجلسة.

 

وأوضح عصام، أن الحزب سيطرح رؤيته فيما يخص ملف تطوير التعليم، كما سيطالب بتعديل قانون التظاهر فيما يخص العقوبات، واصفًا العقوبات المطبقة حاليًا بـ"القاسية جدًا"، وفيما يخص منح وزير الداخلية حق إلغاء أى تظاهرة قبل إقامتها بيوم واحد من خلال المادة 10، مشيرًا إلى أن الحزب أيضًا سيناقش قانون الإعلام خلال الجلسة.

 

فيما قال أحمد حسنى، أمين شباب الحزب والمتحدث الإعلامى لحزب الاتحاد، إنه تلقى دعوة لحضور المؤتمر الوطنى للشباب مع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، موضحًا أن اللقاء هو المؤتمر الشهرى للرئيس، وهو أول اجتماع مع الرئيس لمتابعة ما تم تنفيذه من توصيات المؤتمر الأول حتى الآن وما المتبقى من توصيات.

 

وأضاف حسنى، لـ"اليوم السابع"، أن أهم ما يميز هذا اللقاء هو حرص مؤسسة الرئاسة والرئيس على التواصل مع الشباب والحوار المباشر معهم، خاصة أن يكون 60% من الشباب المشاركين فى المؤتمر المقبل من الذين لم يسبق لهم حضور أية فعاليات بحضور الرئيس، ما يثبت أن تلك اللقاءات تشهد لقاء الرئيس مع أكبر عدد ممكن من الشباب بمختلف الأنماط والمجالات.

 

 وتابع: "ما أنتظره من ذلك المؤتمر أننا سنطرح على الرئيس ما تم إنجازه من توصيات المؤتمر الأول بشرم الشيخ، وما جرى إعداده من خطط واستراتجيات وسياسيات متكاملة ومتطابقة عن برامج العمل التطوعى ومحو الأمية، ومتابعة ما تبقى ولم يتم تنفيذه حتى الآن من توصيات المؤتمر الأول.

 

واستطرد: "سنطرح كحزب الاتحاد خطة مستقبلة بمعدل زمنى قصير وطويل الأجل لتطوير منظومة التعليم وكيفية طرح برنامج لتطوير التعليم الفنى والتدريب التحويلى، مع طرح عدد من الأفكار والرؤى لسد الثغرات فى النظام التعليمى فى المستقبل القريب وتطوير أساليب التعليم، والاهتمام بالمعلم من حيث الاهتمام بالميول المهنية والنفسية، ما يمكنه من هذا العطاء‏ وأن يكون على دراية بالمهارات التربوية فى تقديم المادة التعليمية".

 

بدوره قال محمد فاضل، القيادى الشبابى بالحزب الناصرى، إن أجندة الحزب فى اللقاء الشهرى اليوم هو التصميم بشكل أساسى على توسيع أجندة الاجتماع المشترك للرئاسة مع الشباب، حيث تشمل قضايا تهم المجتمع المصرى، وتتضمن الأزمات الداخلية والاقتصادية وكذلك القرارات الاقتصادية التى تتخذها الحكومة.

 

وأضاف القيادى الشبابى بالحزب الناصرى، أن الحزب سيطرح عددًا من القضايا من بينها الإعراب عن التخوف من تضييق المجال العام، بالإضافة إلى الحديث حول دور الشباب فى المجتمع خلال الفترة المقبلة.

 

تجدر الإشارة، إلى أن الجلسة الشهرية ستكون مدتها يومًا واحدًا على أن تكون الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها أكثر تركيزاً.

 

بدوره قال طارق التهامى، أمين لجنة الشباب بحزب الوفد، إن الحزب حدد الشباب الذين سيشاركون فى مؤتمر الشباب الشهرى مع مؤسسة الرئاسة.

 

وقال أمين لجنة الشباب بحزب الوفد، إن طارق مبروك رئيس اتحاد شباب حزب الوفد، هو من سيشارك فى المؤتمر، مؤكدًا أهميته فى تواصل المؤسسات التنفيذية مع الشباب.

 

 كان المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية، أوضح أنه من المنتظر أن يتم خلال هذه الجلسة متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة فى مختلف المجالات، وفتح نقاش حول عدد من الملفات المهمة مثل التعليم، والوضع الاقتصادى والمبادرات المطروحة، إضافة إلى الاستماع إلى مقترحات الشباب فى عدد من القضايا.

 

 ووجهت الدعوة لمجموعة من شباب الجامعات، وشباب الأحزاب السياسية، وسوف تكون فئات الحضور 30%، ممن شاركوا فى المؤتمر الوطنى الأول للشباب فى شرم الشيخ، و60% من الشباب ممن لم يسبق لهم حضور أية فعاليات بحضور الرئيس السيسى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة