تعرف على قصة "جون جلين" أول رائد فضاء أمريكى يدور حول الأرض

الأحد، 11 ديسمبر 2016 12:00 ص
تعرف على قصة "جون جلين" أول رائد فضاء أمريكى يدور حول الأرض فريق "Mercury 7"
كتبت لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع " ديلى ميل " تقريرا جديدا يكشف بعض التفاصيل عن قصة "جون جلين" أول رائد فضاء أمريكى يدور حول كوكب الأرض عام 1962 والذى وافته المنية يوم الخميس الماضى عن عمر يناهز 95 عاما، إذ كان واحدا من رواد طاقم "Mercury 7" الذين خاطروا بحياتهم من أجل استكشاف حدود الفضاء.

قال خبير الفضاء " John Logsdon"  إن الأطباء لم يكونوا متأكدين من احتمالية البقاء على قيد الحياة فى الفضاء بسبب الانتقال إلى الفضاء على متن صاروخ ، ثم التحول إلى حالة انعدام الوزن فى الجاذبية الصغرى والتى قد تكون قاتلة، خاصة أنها أراض جديدة لم يتم استكشافها بعد.

لم يخاطر العلماء بحياة الرواد فى البداية، إذ تم نقل القرود والفئران على الصواريخ فى الأربعينيات والخمسينيات ويعتقد أنهم ماتوا أثناء العملية، ولكن عند سفر الشمبانزي يدعى "HAM" على متن " Mercury 7 "  نجا فى عام 1961 مما أدى إلى الشعور ببعض الاطمئنان على رواد الفضاء ، ثم ارسلت روسيا " Yuri Gagarin " أول إنسان يسافر إلى الفضاء و لكن بقاءه على قيد الحياة قلل المخاوف والصعوبات على الطاقم الأمريكى .

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أمر أمس برفع الأعلام الأمريكية أعلى المبانى العامة والمواقع العسكرية إلى أن تبقى طائرة  يوم جنازة جلين.

John Glenn
John Glenn

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة