حالة الطقس اليوم الأحد 11/12/2016 فى مصر وعدد من الدول العربية

الأحد، 11 ديسمبر 2016 12:46 ص
حالة الطقس اليوم الأحد 11/12/2016 فى مصر وعدد من الدول العربية حالة الطقس اليوم - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم، الأحد، ففى الأردن تستمر الأجواء باردة نسبياً فى أغلب مناطق المملكة، ولطيفة فى الأغوار والبحر الميت والعقبة.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم، الأحد، طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء.

 

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، حيث الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الخفيفة هناك والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون معتدلة وارتفاع الموج ما بين متر ونصف إلى مترين وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج ما بين مترين إلى مترين ونصف، أما الرياح السطحية على كلا البحرين تكون شمالية غربية.

 

طقس الأردن

تستمر الأجواء باردة نسبياً فى أغلب مناطق المملكة، ولطيفة فى الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم المنخفضة، ويحتمل سقوط زخات خفيفة من المطر فى ساعات الصباح فى شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

حالة الطقس فى العراق

البلاد تتأثر بالمرتفع الجوى القادم من تركيا يستمر ايام الاحد والاثنين والثلاثاء ليكون الطقس فى المناطق كافة صحوا يتحول تدريجيا إلى غائم جزئى ليلا، ودرجات الحرارة تسجل (18) مْ

 

-حالة الطقس فى المغرب

تكون صقيع بالمرتفعات وبالهضاب العليا خلال الليل وعند طلوع النهار، مع ظهور سحب منخفضة نسبيا كثيفة ستهم خلال الليل والصبح المنطقة الشرقية مصحوبة أحيانا بكتل ضبابية محليا. وستظل الأجواء مستقرة ومشمسة مع مرور سحب من الأجواء العليا والمتوسطة بالمملكة، مع هبوب رياح رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

 

أما الرياح فستكون معتدلة القوة إلى شيئا ما قوية، بينما ستهب من القطاع الشرقى بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقى كذلك بالأقاليم الجنوبية وبالسواحل الأطلسية الشمالية وضعيفة من القطاع الجنوبى إلى شرقى بباقى المناطق الأخرى.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و02 درجات بالمرتفعات، وما بين 03 و08 درجات بالمنطقة الشرقية وبالساحل المتوسطى واللوكوس وبالسهول الداخلية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 08 و13 درجة بسهول المحيط الأطلسى الشمالية والوسطى، وستصل إلى ما بين 13 و19 درجة بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية.

 

حالة الطقس فى فلسطين

بارداً نسبياً، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوى العام، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار محلية خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة