5 معلومات عن الفنان الذى وصفه العندليب بـ"الأثقل ظلا"

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 02:00 م
5 معلومات عن الفنان الذى وصفه العندليب بـ"الأثقل ظلا" صلاح نظمى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الذكرى الـ25 لوفاة الفنان صلاح نظمى، والذى قدم للسينما والتليفزيون العديد من الأعمال الفنية، وصلت لـ300 عمل، وكان له شأن كبير فى السينما، من خلال أدواره، والتى اتسمت أغلبها بالشر أو تعكير صفو أى قصة حب أطرافها أبطال العمل.

 

تقديم الفنان الكبير الراحل صلاح نظمى لأكثر من دور لشخصية "العزول" بين الأحباء، تسببت فى أزمة كبيرة بينه وبين العندليب عبد الحليم حافظ، حيث سئل حليم مرة عن الفنان الأثل ظلا فكانت إجابته بأنه "صلاح نظمى" الأمر الذى دفع الأخير لمقاضاة حليم، ولكن حكم ببراءته لأنه كان يقصد الأدوار التى يقوم بها وليس شخصيته الحقيقية.

 

وبمناسبة حلول الذكرى الـ25 لوفاة نظمى، يرصد اليوم السابع أهم 5 معلومات عنه..

 

1.  بدايته الفنية كانت من خلال فرقة فاطمة رشدى المسرحية، بعد تخرجه من معهد الفنون المسرحية.

2.  وقع فى غرام فتاة، رأها تتردد على شاب جاره، فحينما حاول التقرب منها، إلا أنها غضبت بشدة، منعته، فتعلق بها أكثر، ثم اكتشف أن هذا الشاب هو شقيقها، فتقدم للزواج منها، وأشهرت إسلامها وتزوج منها.

3.  قام بتسمية ابنه حسين، وذلك عرفانا منه بجميل الفنان حسين صدقى عليه، حيث ساعده فى أكثر من مناسبة، تعرض فيها نظمى لضائقة مالية، وكان يعرض عليه الكثير من الأدوار.

4.  مرضت زوجته مرض شديد، وظلت قعيدة، ورفض نظمى التخلى عنها، أو الزواج من غيرها، حتى رحلت عن عالمنا، وبسبب الصدمة، دخل نظمى فى حالة اكتئاب، وتدهورت حالته أكثر ليدخل العناية المركزة، ويرحل بعدها فى فبراير.

5.  من أهم الأدوار التى قام بها هو شخصية المعلم "حلاوة العنتبلى" فى فيلم على باب الوزير مع عادل إمام، والذى أصبح رمزا بعد ذلك لشخصية "الجزار" الانتهازى والفاسد.










مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

Asmaa

يعنى هو مات فى ديسمبر ولا فبراير؟

الخبر بيقول تحل اليوم الذكرى ال25 لوفاة الفنان صلاح نظمى... وبعدها "دخل نظمى فى حالة اكتئاب، وتدهورت حالته أكثر ليدخل العناية المركزة، ويرحل بعدها فى فبراير. يعنى هو مات فى ديسمبر ولا فبراير؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

ألف رحمة على روحك الطيبة

ممثل موهوب وبارع في الأداء حتى يكاد بعض البسطاء أن يصدق أنه شرير وسمج لكن هذه موهبة وعطاء من الله أن يبدع الإنسان في عمله ويخلص في مهمته الموكل بها، رحمة الله على روحك الطاهرة.

عدد الردود 0

بواسطة:

سكندري

فنان سكندري مبدع ومحترم وموهوب

من يعتبر هذا الفنان المحترم شرير وثقيل الظل فهو ساذج لأن صلاح نظمي موهوب ومبدع ويستطيع بأدائه المتميز إقناع المشاهد بأنه لا يمثل وهذا قمة الإبداع. الفنان الراحل من مدينة عظيمة أخرجت لمصر الكثير من المبدعين في الفن والموسيقي والرسم والسياسة والعلوم والآداب وكل المجالات بلا أستثناء. هذا الفنان قدير ومبدع وذو خلق وليس شرير أبداً وهو من مواليد حي محرم بك. غفر الله له ذنوبه وأدخله الجنة لأنه أتقن عمله وإتقان العمل من الإيمان

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد نور

تعليق رقم واحد

احييك علي قوة الملاحظة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اللة يرحمة

اللة يرحمة و يغفر لة - كان فنان قدير و موهوب

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد

صلاح نظمي كان ملاك وإنسان وفي جداً ومحترم

هذا الرجل محترم جداً وعطوف ومحب وإنسان بمعني الكلمة. مرضت زوجتة وأصابها الشلل وظل يخدمها ثلاثون عاماً كاملة حتى ماتت وحزن عليها حزناً شديداً ولم يتحمل فراقها فمرض ومات من الحزن على زوجته. هذا مثال رائع لإنسان صاحب قلب مليئ بالحب والعطف وليس الشر، إنه ملاك في صورة إنسان. لنتعلم من هذا الإنسان المحترم معنى كلمة الوفاء والحب والإخلاص فهو مدرسة للوفاء.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة