فريق ترامب يدعو قادة التكنولوجيا لاجتماع يوم 14 ديسمبر

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 12:03 م
فريق ترامب يدعو قادة التكنولوجيا لاجتماع يوم 14 ديسمبر ترامب
كتبت ــ زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا فريق الرئيس دونالد ترامب الانتقالى عدد من قادة التكنولوجيا إلى نيويورك الأسبوع المقبل، إذ كشف تقرير  لصحيفة USA Today أن رينس بريبوس رئيس موظفى البيت الأبيض مع جاريد كوشنر صهر ترامب والمستشار بيتر تيل يخططون لعقد قمة يوم 14 ديسمبر.

 

وسيكون هذا اللقاء مثيرا للاهتمام نظرا لعلاقة ترامب الشائكة مع عالم التكنولوجيا، فعلاقة ترامب مع أبل مثيرة للجدل، خاصة منذ أن دعا الرئيس المنتخب بمقاطعة الشركة عندما رفضت السماح لمكتب التحقيقات الفيدرالى FBI بفك تشفير هاتف آيفون أحد الإرهابيين، جنبا إلى جنب تصريحاته المتناقضة الخاصة بحيادية الإنترنت والمعارضة الشديدة للهجرة، والتى تعتمد عليها هذه الصناعة فى توظيف أفضل المواهب من مختلف أنحاء العالم.

 

يعد بيتر تيل مستشار ترامب واحدا من خبراء التكنولوجيا، إذ كان ضمن مجلس إدارة فيس بوك وكان له دور كبير داخل الشركة، لكن دعمه للمرشح تسبب له فى عدد من المشاكل مع كبار قادة وادى السليكون.

 

وقال Semil Shah  من شركة Haystack Fund "انتقل معظم قادة عالم التكنولوجيا من مرحلة  الاندهاش والإنكار لقبول التغيير الذى سيأتى، فبعض من هذا التغييرات مثل الهجرة تسبب حالة من القلق وعدم اليقين، بينما المبادرات الإيجابية مثل التحفيز الاقتصادى على المستوى الوطنى يقدم بعض الثقة".

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة