بالصور.. "تحديات الأمن القومى" ندوة بقصر ثقافة السويس بحضور المحافظ

الثلاثاء، 01 مارس 2016 06:47 م
بالصور.. "تحديات الأمن القومى" ندوة بقصر ثقافة السويس بحضور المحافظ جانب من الندوة الثقافية
السويس - مصطفى سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء أحمد حلمى الهياتمى محافظ السويس أن قوة الجيش المصرى فى مواجهة العدو منذ سنوات طويلة مثل قهر التتار والمغول والهكسوس مرورا بتكوين جيش وطنى قوى فى عهد محمد على باشا والى مصر.

وتحدث المحافظ عن دور الجيش المصرى والضباط الأحرار وانتصار جمال عبد الناصر ورفقائه على الاستعمار، وتحرير مصر فى ثورة 23 يوليو 1952.

جاء ذلك خلال الندوة الثقافية التى عقدت بقصر ثقافة السويس بعنوان التحديات التى تواجه الأمن القومى المصرى، التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة بحضور اللواء مجدى عبد العال مدير أمن السويس وجمال حسب النبى مدير عام الشباب والرياضة بالسويس.

وأشار المحافظ إلى دور المقاومة الشعبية بالسويس فى الدفاع عن المدينة التى تعتبر البوابة الشرقية لمصر فى 24 أكتوبر 1973، مؤكدا أهمية دعوة رجال المقاومة الشعبية والفدائين فى جميع اللقاءات والندوات وتكريمهم لما قدموه من بطولات فى حب مصر أولا والسويس ثانيا.

وأوضح اللواء دكتور طلعت موسى الخبير الاستراتيجى أستاذ الاستراتيجيات بأكاديمية ناصر العليا العسكرية أن هناك تحديات كبيرة تواجه الأمن القومى المصرى، نظرا لموقع مصر الفريد فى قلب العالم أجمع، وأيضا لوجود قناة السويس الشريان الملاحى العالمى ووجود البترول بمصر والعالم العربى الذى يمثل 68% من الاحتياطى العالمى للبترول ومقومات أخرى كثيرة.

وأكد الخبير الاستراتيجى أن شباب مصر مستهدف من خلال غزو ثقافى وفكرى وحروب الجيل الرابع والمعلومات الخاطئة والمغلوطة والأكاذيب والتضليل والشائعات لاختراق شبابنا، مشيرا إلى أن الجيش المصرى دائما مع إرادة الشعب وليس مع أحزاب كما ظهر هذا فى ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو.

وتحدث اللواء دكتور طلعت موسى عن مشروع الخلافة الإسلامية ومشروع الشرق الأوسط الكبير لتفتيت وتقسيم مصر والعالم العربى.

حضر الندوة أسامة فاروق ممثلا لوزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، ومسئولو الثقافة بالسويس وقيادات الشباب والرياضة، ورؤساء الأحياء، والقيادات التنفيذية، وعدد من الشعراء والمثقفين والفدائين وطلاب وطالبات المدارس المختلفة.


ندوة-بقصر-ثقافة-السويس-(2)

ندوة-بقصر-ثقافة-السويس-(3)

ندوة-بقصر-ثقافة-السويس-(4)

ندوة-بقصر-ثقافة-السويس-(5)

ندوة-بقصر-ثقافة-السويس-(6)

ندوة-بقصر-ثقافة-السويس-(7)

ندوة-بقصر-ثقافة-السويس-(8)

ندوة-بقصر-ثقافة-السويس-(9)

ندوة-بقصر-ثقافة-السويس-(10)



موضوعات متعلقة..


- محافظ السويس يكرم الفائزين بمسابقة ملحمة أبطال المقاومة الشعبية









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة