إيران تدين تفجير أنقرة.. وتدعو لمحاربة مشتركة للإرهاب

الإثنين، 14 مارس 2016 01:03 م
إيران تدين تفجير أنقرة.. وتدعو لمحاربة مشتركة للإرهاب تفجير تركيا
طهران /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيران


أدانت الخارجية الإيرانية بشدة التفجير الإرهابى الأخير فى العاصمة التركية أنقرة، داعية لمحاربة مشتركة ضد الإرهاب.

وقال المتحدث باسم الخارجية حسين جابرى أنصارى اليوم /الاثنين/ - حسبما ذكرت قناة (برس تى في) الإيرانية: "إن العمليات الإرهابية الشعواء فى المنطقة والعالم تؤكد على الضرورة الملِحة لمواجهة موحدة ضد الإرهاب والتطرف، حيث يمثلان تهديدا مشتركا للمجتمع الدولي".

وكانت سيارة مفخخة قد انفجرت فى محطة مزدحمة للحافلات فى قلب العاصمة التركية أنقرة، مما أسفر عن مقتل 37 شخصا وإصابة 71 آخرين.

ومن جانبها أعربت وزارة الخارجية العراقية عن عميق استنكارها للعملية الإرهابية التى استهدفت الأبرياء من المدنيين فى العاصمة التركية أنقرة، وتقدمت إلى شعب تركيا وحكومتها بالتعازى والمواساة فى ضحايا العملية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال - فى تصريح صحفى اليوم /الاثنين/ - "إن العراق يقف مع تركيا فى وجه الهجمات الوحشية التى باتت تشنها الجماعات الإرهابية بين فترة وأخرى على الأراضى التركية".

ولفت إلى أن جهود مكافحة التنظيمات الإرهابية فى المنطقة بحاجة إلى مزيد من التنسيق والتعاون بين دولها بما يحقق النتائج المرجوة والكفيلة بحفظ أمن واستقرار شعوبها ويجنبها آفة الإرهاب ويدفع عن الإسلام الحنيف ما يسئ إلى سمعته بسبب رعونة الإرهابيين، وما يحملون من أفكار منحرفة لا تمت إلى مبادئه بصلة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة