أخبار الدورى الإسبانى اليوم.. 5 عوامل سر هيمنة برشلونة على الريال×10 سنوات

الخميس، 17 مارس 2016 11:42 م
أخبار الدورى الإسبانى اليوم.. 5 عوامل سر هيمنة برشلونة على الريال×10 سنوات 5 عوامل سر هيمنة برشلونة على ريال مدريد فى أخر 10 سنوات
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفوق برشلونة الإسبانى على الغريم التقليدى ريال مدريد حقيقة لا يمكن إخفائها خاصة فى الـ10 سنوات الأخيرة،ولعل وجود المهاجم الأرجنتينى ليونيل ميسى فى "كامب نو" ساعد على تطور أداء البارسا بشكل كبير وأصبح منافسًا قويًا للملكى ليس فقط فى إسبانيا وإنما على كوكب الأرض.
فيما يلى نرصد 5 عوامل ساهمت فى تفوق برشلونة على ريال مدريد فى أخر 10 سنوات:

1- تأثير رونالدينيو

لا أحد يمكن أن ينسى تأثير صانع الألعاب البرازيلى رونالدينيو مع برشلونة منذ قدومه إلى ملعب "كامب نو" فى 2003، حيث ساعد الفريق الكتالونى بالتتويج بجميع البطولات أهمها دورى أبطال أوروبا عام 2006 تحت قيادة المدرب الهولندى فرانك ريكارد، وكان رونالدينيو قد أذل ريال مدريد فى ملعبه "سانتياجو برنابيو" حيث سجل هدفين فى سقوط الملكى، بثلاثية نظيفة، فى الليجا موسم (2005-2006).
 فى أخر 10 سنوات (1)

2- عودة فلورنتينو بيريز لرئاسة ريال مدريد

سياسة بيريز مع ريال مدريد تضر أكثر من نفعها، حيث يعشق سياسة الصوت الواحد وتجاهل رغبات المدير الفنى للفريق ليلعب هذا الدور فى إبرام صفقات ضخمة كما يشاء وليس وفقًا لمصلحة الفريق واحتياجاته، بالإضافة إلى ذلك مقصلة المدربين، حيث تعاقد بيريز مع 11 مدير فنى للملكى خلال فترات ولايته للنادى أخرهم المدرب الحالى زين الدين زيدان.
 فى أخر 10 سنوات (2)

3- وصول جوارديولا

قدوم جوسيب جوارديولا لتدريب برشلونة فى 2008 جلب معه الحظ للعملاق الكتالونى الذى قاده للتتويج بسداسية تاريخية فى أول موسم له مع البارسا، وظهر برشلونة فى أفضل حالاته مع مدرب بايرن ميونخ الألمانى حاليًا، حيث توج معه بـ13 بطولة خلال 4 سنوات قبل رحيله فى صيف 2012، ولعل أبرز النتائج التى حققها ضد ريال مدريد الفوز على الملكى (6-2) فى البرنابيو و(5-0) فى كامب نو.
 فى أخر 10 سنوات (3)

4- ثلاثى MSN

يعيش برشلونة حاليًا أزهى عصوره بعد امتلاكه أقوى خط هجومى فى أوروبا بوجود ليونيل ميسى بجانب نيمار ولويس سواريز الذى انتقل إلى البارسا فى أخر موسمين، حيث شكّل خطورة كبيرة على المنافسين بالدورى الإسبانى ودورى أبطال أوروبا، حيث سجل الثلاثى 103 هدفًا هذا الموسم حتى الآن، ونحو 250 هدفًا خلال 17 شهرًا الأخيرة.
 فى أخر 10 سنوات (4)

5- عقوبة الفيفا


لم تكن عقوبة الاتحاد الدولى بحرمان برشلونة من إبرام تعاقدات خلال فترتى انتقالات 2015 سلبية، بل أنها تحولت لنقطة إيجابية حيث نجح الفريق الملكى بتدعيم صفوفه بصفقات قوية قبل بدء فترة العقوبة ونجح بضم 7 لاعبين لعبت دورًا أساسيًا فى نجاحه خلال أخر موسمين لعل أبرز تلك الصفقات لويس سواريز من ليفربول الإنجليزى.
 فى أخر 10 سنوات (5)



أخبار متعلقة..

بالصور.. 3 أطفال يقتحمون تدريبات برشلونة قبل مواجهة أرسنال
إنريكى يرفض الراحة أمام أرسنال.. ويتجاهل الحديث عن ريال مدريد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة