الإندبندنت: واشنطن ترسل 200 جندى وطائرات أباتشى لقتال "داعش" فى العراق

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 09:35 ص
الإندبندنت: واشنطن ترسل 200 جندى وطائرات أباتشى لقتال "داعش" فى العراق تنظيم داعش - صورة أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الولايات المتحدة سترسل المزيد من القوات وطائرات الأباتشى لقتال تنظيم داعش فى العراق، مشيرة إلى أن القرار تم الإعلان عنه فى ظل الجهود التى تبذل مؤخرا لاستعادة مدينة الموصل من مقاتلى التنظيم.

وأضافت الصحيفة فى التقرير الذى أعده صامويل أوزبورن، أن الولايات المتحدة سترسل 200 جندى وعددا من مروحيات الأباتشى الهجومية إلى العراق لمساعدة القوات الحكومية لاستعادة المدينة الكبرى فى شمال البلاد.

وأوضحت أن أشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكى أكد أن هذه القوات ستعمل بشكل أكبر على تقديم الاستشارة والدعم للقوات العراقية على الخطوط الأمامية للجبهة مشيرا إلى أن هذا القرار يمثل أول زيادة فى أعداد القوات الأمريكية بالعراق منذ عام.

ويؤكد أوزبورن أن القوات الأمريكية ستعمل ضمن الفيالق العسكرية العراقية ولن يكونوا منفصلين عنها ليتجنبوا الهجمات التى يشنها عناصر التنظيم على مواقعهم باستخدام قذائف الهاون.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدفع بالمزيد من مروحيات الأباتشى على الجبهة العراقية يعد إشارة قوية على رغبة واشنطن لتحرير ثانى أكبر المدن العراقية من أيدى التنظيم بعدما أكد عدد من كبار مسئولى وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون أن استعادة الموصل هى أولى أولوياتهم فى الحرب ضد داعش.

ورغم ذلك يعتبر اوزبورن أن معركة استعادة الموصل لن تكون سهلة حيث أن مقاتلى التنظيم قد أعدوا أنفسهم جيدا ودعموا خطوط دفاعهم للتمسك بالمدينة وعدم الإنسحاب منها.


موضوعات متعلقة:


- مقتل العشرات من داعش نتيجة 27 طلعة جوية لطيران العراق والتحالف الدولى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة