بريطانيا تعرض إرسال فريق خبراء لمساعدة اليونان على التعامل مع تدفق المهاجرين

الجمعة، 22 أبريل 2016 06:04 ص
بريطانيا تعرض إرسال فريق خبراء لمساعدة اليونان على التعامل مع تدفق المهاجرين لاجئين-ارشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار بريطانيا


أعلن وزير الهجرة بوزارة الداخلية البريطانية، جيمس بروكنشاير، أمس الخميس، عن أن بلاده تعرض نشر فريق من الخبراء إلى اليونان للمساعدة فى التعامل مع الأعداد غير المسبوقة من اللاجئين الذين يسافرون من تركيا الى أوروبا.

وفى كلمته أمام مجلس ووزراء الداخلية والعدل، كشف بروكنشاير، عن عرض بلاده بإرسال 75 خبيرًا، إضافة إلى المعدات الحيوية والمستلزمات الطبية إلى اليونان كجزء من اتفاق بين الاتحاد الأوروبى وتركيا، والذى وافق عليه القادة الأوروبيون، بمن فيهم رئيس الوزراء البريطانى، الشهر الماضى.

وبموجب الاتفاق، الذى بدأ تنفيذه الأسبوع الماضى، عاد 325 مهاجرين وانخفض عدد المهاجرين الذين يصلون إلى الجزر اليونانية بشكل كبير من حوالى ألفى شخص يوميا فى فبراير إلى نحو 100 شخص فى اليوم الواحد.
وقال وزير الهجرة البريطانى "ترحب المملكة المتحدة بشدة بالاتفاق الأوروبى-التركى، وتعتقد أنه سيحدث فرقا حقيقيا فى إدارة تدفقات الهجرة. وسيساعد على اثناء الناس عن محاولة العبور الى القارة وعن وضع أنفسهم فى أيدى المهربين".

وأضاف "نحن منشغلون فى دعم الاتفاق منذ اقتراحها وإعلان اليوم يدل على التزامنا بدعم اليونان أينما وكيف أرادوا تلك الساعدة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة