تأكيدا لما نشرته "اليوم السابع"..

وزيرة التعاون الدولى تتوجه إلى الإمارات لمتابعة نتائج زيارة ولى عهد أبو ظبى

الأربعاء، 27 أبريل 2016 12:35 م
وزيرة التعاون الدولى تتوجه إلى الإمارات لمتابعة نتائج زيارة ولى عهد أبو ظبى وزيرة التعاون الدولى خلال لقاء مسئولى صندوق أبو ظبى
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجهت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الإماراتية "أبو ظبى"، مع وفد يضم كلا من الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، ومحمد سعفان، رئيس الشركة القابضة للكيماويات، وذلك لمتابعة المشروعات التنموية والاستثمارية التى ستسهم الإمارات فيها، وذلك بناء على تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

واستهلت الوزيرة زيارتها بلقاء مع محمد السويدى، مدير عام صندوق أبو ظبى للتنمية، حيث قدمت شكرها لدولة الإمارات على دورها الداعم لمصرخلال الفترة الماضية بما أهل لانطلاق العديد من المشروعات التنموية التى ستلعب دوراً هاماً فى مسار الاقتصاد المصرى فى المستقبل.

وأوضحت نصر، أن زيارتها إلى أبو ظبى تأتى لمتابعة نتائج لقاء الرئيس السيسى، والشيخ محمد بن زايد، ولى عهد أبو ظبى، فى القاهرة، وتخصيص دولة الإمارات 4 مليارات دولار لدعم مصر.

واستعرضت الوزيرة مع مدير صندوق أبو ظبى، عددا من المشروعات التنموية ضمن مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء، والتى يمكن أن يدعمها الصندوق، أبرزها مشروع إنشاء محطة معالجة ثلاثية، وفى هذا الإطار، أشار وزير الإسكان إلى أن المشروع بطاقة 2 مليون متر مكعب/يوميا لمصرف ترعة الشيخ جابر على مساحة 150 فدانا.

وتطرقت نصر إلى البرنامج التنموى الذى يتم تنفيذه حالياً من خلال مؤسسات التمويل العربية (الصندوق السعودى للتنمية والصندوق الكويتى للتنمية والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى) والذى يتضمن مجموعة هامة من المشروعات فى مختلف المجالات فى العديد من القطاعات، إذ تستهدف الحكومة، إنجاز العديد من المشروعات التنموية التى تخدم أهداف التنمية على أرض سيناء وتؤسس لحياة عصرية لأبناء هذه المنطقة والوافدين إليها.

وأوضحت نصر أن هذه المشروعات تتوزع بين القطاعات المختلفة فمنها مشروعات سكنية وأخرى زراعية ومشروعات فى مجال البنية التحتية لرفع مستوى الحافز على الاستثمار فى هذه المنطقة المؤهلة بقوة لقيادة الطفرة الاقتصادية فى مصر مستقبلا.

كما تؤسس الحكومة حاليا مشروعات فى مجال التعليم كجامعة الملك سلمان بن عبد العزيز بمدينة الطور، التى ستمثل نقلة نوعية كبيرة فى تأهيل أبناء سيناء للعمل فى المجالات المختلفة، هذا فضلا عن العديد من المشروعات فى شتى المجالات التى تعول عليها الحكومة الكثير والكثير فى تحسين المستوى المعيشى لأبناء مصر من سكان سيناء وغيرهم، وفى هذا الاطار، أكد مدير صندوق أبو ظبى للتنمية، دعم الصندوق لمصر فى كافة المشروعات.

وفى نهاية اللقاء، اتفقت الوزيرة، مع مدير الصندوق، على زيارة بعثة من الصندوق الأسبوع المقبل إلى مصر، لتقييم مشروع إنشاء محطة معالجة ثلاثية، ضمن مشروعات تنمية سيناء.

وأسهم صندوق أبو ظبى فى إقامة العديد من المشروعات فى مختلف قطاعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالدولة وأبرزها مشروع استصلاح أرض النوبارية وبلغ حجم القروض التى حصلت عليها مصر من الصندوق 356.5 مليون دولار لتنفيذ مشروعات فى مجالات الزراعة والسياحة والكهرباء والخدمات، فضلا عن تطوير قناه السويس، وتبلغ حجم المنح التى حصلت عليها مصر من الصندوق نحو 606.52 مليون دولار لتنفيذ مشروعات الزراعة والموارد المائية والإنشاءات.




موضوعات متعلقة:



وزيرة التعاون: نبحث بالإمارات خلال أيام الاستثمارات ووديعة الـ2 مليار دولار

سحر نصر: مفاوضات مع البنك الدولى للحصول على قرض 500 مليون دولار لتنمية الصعيد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة