محافظ مطروح يستقبل لجنة إماراتية لتفعيل برتوكول تطوير مصنع التمور بسيوة

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 06:09 م
محافظ مطروح يستقبل لجنة إماراتية لتفعيل برتوكول تطوير مصنع التمور بسيوة محافظ مطروح خلال استقبال اللجنة الإماراتية
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، لجنة فنية من دولة الإمارات برئاسة الدكتور عبد الوهاب زايد، مدير جائزة آل خليفة للتمور، لبدء تفعيل البرتوكول الذي تم توقيعه بدولة الإمارات منتصف الشهر الماضي لتطوير مصنع التمور بواحة سيوة، وتوجه الوفد الإماراتي إلى واحة سيوة لبدء العمل على إعادة تأهيل المصنع تمهيدًا لتشغيله.

وأكد المحافظ أن الجانب الإماراتي سيعيد تأهيل وتشغيل مصنع التمور بسيوة بكامل طاقته، بالطرق العلمية والتقنيات الحديثة من خلال الخبرة الإماراتية المشهورة فى هذا المجال، خاصة أن المصنع يعانى من عيوب فنية بعد إنشائه منذ 10 سنوات، مما يعد إهدارًا للمال العام.

وأشار محافظ مطروح أن هذا التعاون يأتي تأكيداً على عمق العلاقات المصرية الإماراتية واقتناع بين الطرفين بالمصالح المشتركة وعلاقات الإخوة.

ووجه المحافظ لرئيس مدينة سيوة، بتقديم كافة أوجه الدعم وتلبية كافة مطالب الجانب الإماراتي بما يساعدهم على انجاز تأهيل المصنع فى الوقت المحدد قبل شهر أكتوبر المقبل.

يذكر أنه تم توقيع برتوكولين تعاون بدولة الإمارات قبل أسبوعين مع الجانب المصرى ممثلاً في محافظ مطروح وجائزة آل خليفة الدولية بالإمارات، الأول لتطوير مصنع التمور بواحة سيوة بالتعاون ووزارة الصناعة، والثاني لإقامة المهرجان الدولي للتمور سنويا بواحة سيوة بمحافظة مطروح، حضر مراسم التوقيع على البرتوكولين، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شئون الرئاسة وخوسيه داسيلفا مدير منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو".



محافظ مطروح خلال استقبال اللجنة الإماراتية (1)

محافظ مطروح خلال استقبال اللجنة الإماراتية (2)




موضوعات متعلقة..


محافظ مطروح يوقع برتوكولين بالإمارات لتطوير مصنع التمور فى سيوة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة