اتفاقية تعاون بين الهيئة الإنجيلية والمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى

الخميس، 07 أبريل 2016 09:23 ص
اتفاقية تعاون بين الهيئة الإنجيلية والمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى الكنيسة - أرشيفية
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية اتفاقية تعاون مع المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى، وذلك فى إطار التعاون المشترك ما بين وزارة الصحة وعدد من الجامعات المصرية ومنظمات المجتمع المدنى.

وتهدف الاتفاقية إلى توعية المجتمع بخطورة مرض سرطان الثدى، وأهمية الكشف المبكر للأورام ومساعدة المجتمع فى التخلص من المفاهيم الخاطئة والخجل الاجتماعى والنفسى المرتبط بسرطان الثدى، وذلك من خلال العمل مع 30 جمعية أهلية بمحافظات القاهرة والقليوبية والجيزة والمنيا وبنى وسويف.

وأكدت مارجريت صاروفيم مدير أول التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية، فى بيان لها، أن الاتفاقية تنص على رفع المستوى الصحى عن طريق الأنشطة والفعاليات المجتمعية من خلال نشر الثقافة الصحية للمجتمع بأكمله نساء ورجال بمرض سرطان الثدى وأهمية الكشف المبكر للأورام من خلال لقاءات ومؤتمرات على المستوى المحلى، ندوات التوعية، مطبوعات.

وتشمل الاتفاقية حسب البيان، الحصول على الخدمات التشخيصية والعلاجية للسيدات من خلال عمل برنامج متكامل للاكتشاف المبكر (فحص طبى) عن أمراض الثدى وآشعة الثدى (سونار، الماموجرام)، وتدريب السيدات على الفحص الذاتى للثدى كأحد طرق الاكتشاف المبكر، وتوفير برنامج تدريبى للقيادات المجتمعية والأطباء والتمريض بمجتمعات العمل.

وأضافت صاروفيم أن المرحلة من الاتفاقية تبدأ بإجراء فحص طبى لعدد 3000 حالة فى القرى والمدن التى ستعمل بها الجمعيات المشاركة فى بحافظات القاهرة والقليوبية والجيزة والمنيا وبنى وسويف.

واختتمت مارجريت صاروفيم تصريحاتها بأن اللقاء الذى عقد اليوم الأربعاء بمقر الهيئة الإنجيلية، خلال توقيع الاتفاقية أصدر عدد من التوصيات من بينها: تنفيذ لقاء على المستوى القومى بهدف طرح القضية وتعزيز اليات العمل والشراكة على مستوى جميع الأطراف المعنية، وتوفير وحدات الفحص والاكتشاف للسيدات التابعة للمشروع القومى -لوزارة الصحة بالأماكن الأكثر احتياجاً بمحافظات الصعيد والمناطق العشوائية حيث المواطنين الفقراء والمهمشين، وإنتاج دليل الأماكن المعنية بتقديم خدمات الفحص والاكتشاف وأيضاً جهات الإحالة للسيدات التى يتم اكتشافها لاستكمال خطوات الشفاء، وتدريب الأطباء والتمريض حول الاكتشاف المبكر وتقديم التوعية والمشورة للسيدات، وتفعيل نوادى المرأة بدور الرعاية الأساسية فى التوعية بالقضية على مستوى المجتمعات.



اخبار متعلقة..




الأمين العام المشارك لمجلس الكنائس الأمريكية: رسامة المرأة قسيسة من انتصارات الحركات النسوية و60% من الأمريكان يقبلون زواج المثليين.. لا أظن أن جنون ترامب وأكاذيبه يكفونه للوصول إلى البيت الأبيض


البابا تواضروس: مصر تتعرض لحملة أكاذيب كبيرة وهى الوحيدة الواقفة بالمنطقة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة