الصحافة الإسبانية: ترامب يفوز فى واشنطن واحتجاجات ضده فى نيوميكسيكو وتكساس.. انفلونزا الخنازير تقتل 118 شخصا فى البرازيل خلال شهر مايو الجارى.. 20 لاجئ سورى وعراقى يصلون إسبانيا قادمين من اليونان

الأربعاء، 25 مايو 2016 02:39 م
الصحافة الإسبانية: ترامب يفوز فى واشنطن واحتجاجات ضده فى نيوميكسيكو وتكساس.. انفلونزا الخنازير تقتل 118 شخصا فى البرازيل خلال شهر مايو الجارى.. 20 لاجئ سورى وعراقى يصلون إسبانيا قادمين من اليونان المرشح الجمهورى دونالد ترامب
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيه بى سى


ترامب يفوز فى واشنطن واحتجاجات ضده فى نيوميكسيكو وتكساس



1

حقق المرشح الجمهورى دونالد ترامب كما كان متوقعا، فوزا آخر فى الانتخابات التمهيدية لاختيار ممثل الحزب الجمهورى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية بولاية واشنطن بغرب الولايات المتحدة بنسبة 76% من الأصوات، ووفقا للإحصاء الرسمى، وعلى الرغم من أن سيناتور ولاية تكساس تيد كروز وحاكم ولاية أوهايو جون كيسيك خرجا من الانتخابات إلا أن كل منهما حصل على نحو10%.

وفازت المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون فى الانتخابات، تعد رمزية بصورة كبيرة، حيث يبدو أنه تم حسم مرشحى الحزبين الديمقراطى والجمهورى فى الانتخابات الرئاسية، وقد حصلت المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون على 54 % من الأصوات فى واشنطن مقابل 46 % للمرشح بيرنى ساندرز.

وبما أن ترامب لم يحصل على ترشيح الحزب بعد، فإن انتخابات ولاية واشنطن كانت مهمة لترامب، الذى دشن حملة انتخابية هناك مطلع هذا الشهر.

ومن ناحية أخرى قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن نيو ميكسيكو تعيش جو من التوتر المتزايد ، واحتشد المئات من المتظاهرين أمام مركز المؤتمرات "البوكيريك" للتعبير عن احتجاجاتهم ضد الخطاب المعادى للمهاجرين الذى ألقاه المرشح الجمهورى دونالد ترامب، وذلك بعد اقتراحه ببناء جدار حدودى يلغى إطار برامج الهجرة للقادمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وسمى المهاجرين " المجرمين" ، و"المغتصبين" مما أثار حالة من الغضب لدى الشعب الأمريكى فى نيو ميكسيكو وفى تكساس.

وحمل المتظاهرين لافتات مكتوب عليها شعارات مثل "لا للعنصرية"، وعلى الرغم أن الاحتجاجات كانت فى البداية سلمية إلا أن حدة التوتر بين المتظاهرين ورجال الأمن تصاعدت إلى حد كبير.

ومازال ترامب يحتاج لـ1237 صوتا من أجل الفوز بترشيح الحزب حتى 7 يونيو، وذلك عندما يتم إجراء الانتخابات التمهيدية فى كاليفورنيا ونيوجيرسى ونيو مكسيكو ومونتانا ونورث داكوتا وساوث داكوتا .

انفلونزا الخنازير تقتل 118 شخصا فى البرازيل خلال شهر مايو الجارى



أكدت وزارة الصحة البرازيلية أن أنفلونزا الخنازير أدت إلى وفاة 588 شخص فى البرازيل، منهم 118 حالة وفاة جديدة فى الشهر الجارى فقط. ووفقا لوكالة اسبوتنك على نسختها الإسبانية فإن من 3501 حالة من الانفلونزا يوجد 2988 من نوع H1N1 ، منها 1394 حالة فى ولاية ساوباولو ، وتسبب المرض فى عدد كبير من الوفيات.

وأشارت الوكالة إلى أنه فى شهر مارس الماضى انتشرت حالات الإصابة بأنفلونزا الخنازير فى 18 ولاية فى جميع أنحاء البرازيل، ولذلك اضطرت وزارة الصحة للقيام بحملات تطعيم بـ 25 مليون جرعة تم تطبيقها من النصف الأول من شهر إبريل الماضى، ولكنها لم تغطى سوى 48% من الطلب الفعلى فى جميع أنحاء البلاد.

وأوضحت الوكالة أنه ارتفع الطلب على اللقاحات ضد انفلونزا الخنازير فى الولايات الأكثر تضررا، مما جعل النظام الصحى بإعطاء الأفضلية للأطفال دون سن الخامسة والنساء، وكبار السن، مشيرة إلى أن هؤلاء الأشخاص يعانون من ضعف الجهاز المناعى.

وأكدت السلطات الصحية تقديم 50 مليون جرعة للمستشفيات فى جميع أنحاء البلاد.

لاراثون


20 لاجئ سورى وعراقى يصلون إسبانيا قادمين من اليونان



3

قالت صحيفة لا راثون الإسبانية إن إسبانيا أعلنت عن وصول 20 لاجئا سوريا وعراقيا إلى مدريد، قادمين من أثينا، ويمثل هؤلاء اللاجئون أول مجموعة من اللاجئين الذين تستقبلهم مدريد من اليونان، فى ظل برنامج أوروبى يهدف لتوزيع 160 ألفا من طالبى حق اللجوء من سوريا والعراق وأريتريا فى الاتحاد الأوروبى.

وأشارت الصحيفة إلى أن إسبانيا وافقت على قبول 16 ألف لاجئ فى ظل البرنامج الأوروبى فى الفترة بين 2016 و2017، ومن بين اللاجئين الذين وصلوا إلى أثينا 7 رجال و5 نساء و8 أطفال، والمجموعة مكونة من ثلاث أسر وامرأة وثلاثة رجال دون مرافقين.

وبحلول يوليو 2016، من المتوقع نقل 150 لاجئا من اليونان إلى إسبانيا، وسيصل 50 آخرون إلى إيطاليا فضلا عن 285 من لبنان، و101 من تركيا.

وقالوا اللاجئين "نشعر بالتعب، ولكننا سعداء لأننا فى إسبانيا"، مضيفين "نحن فى غاية الامتنان للشعب الإسبانى".


موضوعات متعلقة..



الصحف المصرية: التليجراف تفجر مفاجأة عن حادث طائرة مصر للطيران.. ورئيس الوزراء يفتتح معرض "أهلا رمضان".. النائب العام يطالب فرنسا واليونان بتسجيلات الطائرة المنكوبة.. و نهاية قطيعة الأزهر و الفاتيكان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة