أخبار سوريا..معتقلو سجن حماة بسوريا يسيطرون عليه ويآسرون عناصر أمنية

الخميس، 26 مايو 2016 12:02 م
أخبار سوريا..معتقلو سجن حماة بسوريا يسيطرون عليه ويآسرون عناصر أمنية جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفذ معتقلو سجن حماة المركزى عصياناً جديداً بعد رفض قوات النظام إخراج عدد منهم بناء على اتفاق بين الطرفين يقضى بالإفراج عن المعتقلين على دفعات مقابل إنهاء الاعتصام.

وذكرت قناة (العربية) الإخبارية الخميس، عن شبكة (سوريا مباشر)، نقلاً عن مصادر من داخل السجن، بأن المعتقلين سيطروا على السجن بالكامل، وصولاً إلى باب القيادة إلى جانب أسر ضابط برتبة مقدم وعدد من عناصر الأمن.

يذكر أن هذا العصيان هو الثانى بعد أقل من شهر، حيث حاولت إدارة السجن فى البداية اقتياد أربعة سجناء لتنفيذ حكم الإعدام بحقهم، إلا أن المطلوبين رفضوا ذلك لتقوم قوات النظام باستعمال القوة لأخذهم فتطور الوضع إلى عصيان.

من ناحية أخرى لقى شخص مصرعه، صباح الخميس، جراء استهداف مسلحين لمنازل المواطنين فى حى "صلاح الدين" بريف حلب. ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر فى قيادة شرطة حلب قوله " أن مجموعات مسلحة، أطلقت النيران على منازل المواطنين فى حى صلاح الدين؛ ما تسبب فى مصرع شخص نتيجة إصابته برصاص إرهابى قناص على أطراف الحى.

ولفت المصدر إلى أن مجموعات مسلحة تتحصن فى حى "بنى زيد" استهدفت بعد منتصف الليلة الماضية بـ 5 قذائف صاروخية حى "الميدان" السكني؛ ما أدى إلى إندلاع حريق فى أحد المبانى السكنية وهدم منزل آخر ووقوع أضرار كبيرة فى مناطق سقوط القذائف.

وأشار المصدر إلى أن مسلحين استهدفو- أمس- بالقذائف الصاروخية ورصاص القنص أحياء (الأشرفية وصلاح الدين والخالدية ومدينتى نبل والزهراء)؛ ما تسبب فى مصرع 7 أشخاص من بينهم 3 نساء وطفلان، وإصابة 5 أشخاص بجروح.

من جانبه أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان الخميس، أن الاشتباكات لا تزال مستمرة بين "قوات سوريا الديمقراطية" من طرف، وتنظيم داعش فى ريف الرقة الشمالى، وسط تنفيذ طائرات حربية عدة غارات على مناطق فى قريتى الهيشة والحج حسن بريف الرقة الشمالى، ومعلومات عن المزيد من الخسائر البشرية فى صفوف الطرفين.

ونقلت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية عن المرصد قوله "إن تنظيم داعش الإرهابى أرسل تعزيزات عسكرية إلى ريف الرقة الشمالى، بعد أن منى التنظيم بخسائر فادحة خلال المعارك مع قوات سوريا الديمقراطية التى بدأت الثلاثاء الماضي"، مضيفا أن داعش منع الأهالى من مغادرة المدينة وسط أنباء بمحاولته استغلال المدنيين كدروع بشرية.

وفى دير الزور، أفاد المرصد بأن 5 عناصر من تنظيم داعش قتلوا خلال اشتباكات مع قوات النخبة السورية فى منطقة المالحة شمال غرب مدينة دير الزور قرب الحدود الإدارية لمحافظة الحسكة.

وتواصلت الاشتباكات العنيفة بين قوات الجيش السورى والميليشيات المساندة من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى فى محيط دوار البانوراما جنوب مدينة دير الزور ومحيط اللواء 137 وأطراف منطقة البغيلية وجمعية الرواد، إثر هجوم من التنظيم على المنطقة، تزامن مع قصف من الجيش والميليشيات المساندة له بشكل مكثف على مناطق الاشتباك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة