توقيع اتفاقية تآخى بين محافظتى الماطى بكازاخستان وجنوب سيناء

الأحد، 29 مايو 2016 04:18 م
توقيع اتفاقية تآخى بين محافظتى الماطى بكازاخستان وجنوب سيناء اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الأسبوع الماضى اتفاقية توأمة بين محافظتى (الماطى) بدولة كازخستان ومحافظة جنوب سيناء، فى إطار سعى محافظة جنوب سيناء الحثيث لتنشيط السياحة الخارجية بمدن المحافظة، وذلك بالعمل على جذب الحركه السياحة من الدول غير التقليدية فى هذا المجال.

وتأتى أهمية دولة كازخستان تحديدا لدورها الاستراتيجى والهام بوسط آسيا، حيث تعد من أغنى دول آسيا، وتتميز بارتفاع دخل الفرد فيها.
وتعد الاتفاقية استثمارا للعلاقات المتميزة بين الدولتين، خاصة فى ظل زيارة الرئيس السيسى مؤخرا لدولة كازاخستان.
وتناولت الاتفاقية بنود خاصة بتبادل الخبرات فى المجال السياحى والثقافى، وتشجيع السياحة الوافدة إلى شرم الشيخ من كازاخستان، وذلك بالتنسيق بين شركات السياحة هناك ونظيرتها فى شرم الشيخ، كما تم أثناء الزياره دراسة المعوقات التى تحول دون زيادة عدد الرحلات، وتم الاتفاق بين الجانبين على آليه لحل هذه المعوقات، والوصول إلى حد تشغيل مناسب يتناسب مع مكانة شرم الشيخ لدى السائح الكازاخى.
وأعرب محافظ إقليم الماطى وهى العاصمة القديمة للبلاد وأهم مدنها، عن ترحابه الشديد بهذه الزيارة وأشار إلى أهميتها لبلاده، متمنيا المزيد من التعاون بين الجانبين خاصة فى المجال السياحى.
وتم توجيه دعوة رسميه له والوفد المرافق لزيارة شرم الشيخ، لدعم السياحة الوافدة من كازاخستان وقد قبل محافظ الماطى الدعوة ووعد بالتلبية قريبا.
وتمثل كازخستان سوقا مهما ومصدرا للسياحة لمصر وتركيا، ما يتطلب تضافر الجهود لدعم وتنشيط هذا السوق الوليد، لاسيما فى ظل تأثر الأسواق التقليدية فى الآونة الأخيرة.



موضوعات متعلقة


بالصور.. فودة يستقبل وفدا من جمعية الصداقة البرلمانية الفرنسية المصرية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة