في إطار الاحتفال بيوم البيئة العالمى..

وزارة البيئة تنفذ برنامجا لتوعية قائدى المركبات على الطريق

الأربعاء، 01 يونيو 2016 02:37 م
وزارة البيئة تنفذ برنامجا لتوعية قائدى المركبات على الطريق وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنفذ وزارة البيئة من خلال الادارة العامة لعادم المركبات برنامجا لتوعية المواطنين وقائدي المركبات على الطريق بإخطار الانبعاثات الضارة الناتجة عن المركبات المخالفة بيئيا، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من حملات فحص عادم المركبات في الفترة من 1 الى 10 يونيو الجاري.

ويأتي البرنامج ضمن أنشطة وزارة البيئة للاحتفال بيوم البيئة العالمي، والذي يحتفل به العالم في 5 يونيو من كل عام، حيث يدور موضوع يوم البيئة العالمي لهذا العام حول مكافحة الاتجار غير المشروع بالحياة البرية، ويقام تحت شعار "حماية البرية من أجل الحياة".

ويتم خلال البرنامج تنفيذ عدد من الحملات ضمن الأكمنة الأمنية داخل اقليم القاهرة الكبرى بالتعاون بين وزارة البيئة والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بوزارة الداخلية، بالاضافة الى حملات فحص العادم على الطرق السريعة خارج اقليم القاهرة الكبرى بمشاركة الادارة العامة للمرور، كما سيتم اعادة فحص المركبات غير المتوافقة بيئيا من خلال لجنة بمقر الادارة العامة لعادم المركبات.

وتستهدف الحملات توعية قائدي المركبات غير المتوافقة بيئيا بالتأثير السلبي لانبعاثات مركباتهم على نوعية الهواء من خلال توزيع نشرات ومطبوعات توعية توضح اهمية ضبط عادم المركبة وكيفية صيانتها باستمرار لضمان كفاءتها وعدم تأثيرها على البيئة المحيطة.

موضعات متعلقة


"بحوث البترول" يفتتح ملعب كرة القدم الخماسى بعد التطوير غدا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة