استجابة لتوجيهات الرئيس بمحاربة الغلاء..

شرطة التموين تحرر 500 مخالفة ضد تجار وتحاصر مخازن محتكرى السلع الغذائية

الأحد، 12 يونيو 2016 12:59 م
شرطة التموين تحرر 500 مخالفة ضد تجار وتحاصر مخازن محتكرى السلع الغذائية حملات تموينية _ارشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه اللواء حسنى ذكى مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة التموين، حملات تموينية مكبرة استهدفت الأسواق بالقاهرة الكبرى والمحافظات، لمحاربة غلاء الأسعار، وتخفيف العبء على المواطنين، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمحاربة الغلاء.

وطالب باتخاذ المزيد من الإجراءات لضبط أسعار السلع الغذائية والتخفيف عن كاهل المواطنين خاصة البسطاء ومحدودى الدخل خلال شهر رمضان، وقال إنه يشعر بكل إنسان مصرى يعانى من ارتفاع الأسعار خلال الفترة الحالية، وتابع: "لكل إنسان بيعانى إحنا حاسين بيك وشايفينك"، ووجه حديثه لتجار السلع الغذائية خلال إفطار الأسرة المصرية، قائلاً: "الأسعار بتيجى فى رمضان وتغلى ليه ونغلى السلع على الناس.. الشهر ده الاستهلاك بيزيد عن كل شهور السنة حوالى 20%‏، فالمفروض الأسعار مش تزيد"، مضيفًا للتجار: "أرجو إنكم تترفقوا وتحنو على أهلكم اللى هما المصريين".

ونجحت الحملات التموينية فى تحرير 500 مخالفة لبيع بأسعار مرتفعة، وعدم الإعلان عن الأسعار، وتم ملاحقة جشع التجار، والقبض على مجموعة من التجار يجمعون السلع الغذائية الأساسية من المولات بأسعار بسيطة لإعادة طرحها مرة أخرى فى الأسواق بأسعار مرتفعة.

كما واصلت الأجهزة الأمنية مداهمة مخازن محتكرى الأرز فى شهر رمضان لمحاربة غلاء أسعار السلع الغذائية فى القاهرة والمحافظات، ونجحت شرطة التموين خلال 24 ساعة، فى ضبط 90 طن أرز داخل المخازن ، وتم التحفظ على المضبوطات.

واتفقت شرطة التموين مع عدداً من أصحاب المحالات الكبرى والمواصلات بتخفيض الأسعار إلى 30 % بمناسبة رمضان، واستجابة لتوجيهات الرئيس بضرورة تخفيض الأسعار، والتعاطف من البسطاء.

كما وجهت المولات الكبرى سيارات تحمل سلع غذائية أساسية لبيعها بأسعار مخفضة فى المناطق الشعبية، الأمر الذى لقى استحسان المواطنين.

وواصلت وزارة الداخلية عمليات توزيع السلع الغذائية الأساسية بالمجان على المواطنين فى العديد من المحافظات، خاصة للغير قادرين، للقضاء على ظاهرة ارتفاع الأسعار.



موضوعات متعلقة..


شرطة التموين تحبط بيع 342 طن أرز بأسعار مرتفعة فى السوق السوداء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة