وزير السياحة: حركة السياحة فى مصر انخفضت بنسبه 50% عن العام الماضي

الأربعاء، 22 يونيو 2016 05:08 م
وزير السياحة: حركة السياحة فى مصر انخفضت بنسبه 50% عن العام الماضي وزير السياحة يحيى راشد
كتب - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير السياحة يحيى راشد، إن حركة السياحة في مصر للعام الحالى تقل بنسبه 50% عن العام الماضى، مضيفا "فى ناس قافلة علينا الطرق لتنشيط السياحة، لكننا نتجه بشكل قوى لفتح أسواق مختلفة".

وأضاف راشد خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب اليوم الأربعاء برئاسة سحر طلعت مصطفى، أن الموقف شديد الحساسية والوزارة تتحرك علي جميع المستويات ونرحب بأي فكرة عشان "نزق" السياحة على حد وصفه، مشددا علي أهمية الطيران للدفع بعمليه السياحة وهناك أفكار تتعلق بتنشيط الحركة من السوق الخليجي إلي مصر في هذا الصدد، قائلاً : " نعلم انه لا سياحة بدون طيران لذا نحاول في هذا الصدد".

وتابع: أن السياحة العربية مهمة جدا، وهناك دفع بحركة طيران من المملكة العربية السعودية والكويت باتجاه شرم الشيخ والسعودية، قائلاً: "على قدر ما يهمني الحركة يهمني الاستدامة فيها لاسيما من خلال الأسواق كبيرة الكثافة، والوزارة تتجه نحو هذه الأسواق ونتوقع أن يكون الرد ايجابى".

وأشار راشد، إلي أن الوزارة تتحرك في اتجاه هذه الأسواق لاسيما ألمانيا، ونستهدف أرباح كبيرة، لافتاً إلي أن السياحة العالمية في مأزق، مستشهداً بانخفاض حركة السياحة الألمانية إلي تركيا بنسبة 80% حيث كان يصل لها 12 مليون سائح.

واستطرد راشد، في قناعتي الشخصية 10 مليون سائح سنوياً لا تكفي، مقارنه بالمقاومات التي تمتلكها مصر، قائلاً: "نستهدف زيادة حركة السياحة من مصادر مختلفة، فلدينا مميزات تجعلنا بلد جاذب للسياحة، حتي أن من يأتي يرغب في العودة إلينا مرة آخري".

ونوه راشد، إلي أن الوضع الذي تعاني منه مصر أفضل كثيراً من غيرها، فهناك أسواق سياحية بالجوار، انهارت تماماً، لافتاً إلي أن مصر لديها القدرة علي العودة بقوة لاسيما أن مصر من الدول التي يجب الكثير المجىء إليها ولابد علينا من العمل من أجل الدفع بحوافز لتشجيع حركة السياحة.

وأشار راشد، إلي أن هناك إقبال من الشرق الأوسط علي مصر وأن الوزارة تسعي أيضاً للسوق الأوربي، مشيراً إلي أن الخطوط الجوية التركية سعت لجذب هذا السوق، من خلال عروض "غريبة الشكل" علي حد وصفه، و مختلفة وحملات إعلانيه وتكبدت مئات الملايين من الدولارات، مع ذلك ليس هناك عائد قوي.

وشدد راشد، علي أهميه تغيير الصورة الذهنيه تجاه مصر بما يشجع علي تنشيط السياحة حيث ان ما يحدث في الإعلام بالداخل والإحداث الداخلية التي تحدث في مصر تؤثرا بالسلب على النشاط السياحي ، مشيراً إلي أن الوزارة تعد لحمله ستبدأ قبل نهاية رمضان في هذا الشق وذلك سعياً للحصول علي الدعم المجتمعي، للتأكيد علي تقديم خدمات جيدة للسائحين، وعدم استغلالهم، بجانب أهمية تفعيل جمعية أصدقاء السائحين.

وأكد راشد، أن رؤيته خلال العام 2020 أن يكون لدينا 20 مليون سائح مع الوضع في الاعتبار إعداد فريق عمل فى المنظومة السياحية بشكل علمي ممنهج.

وأشاد بالحملة التى قامت بها مصر تحت عنوان " هي دي مصر " من اجل ادعم لسياحة والتى لاقت قبولا من المشاهدين بنحو 4 ملايين زائر .

جاء ذلك تعقيباً علي تسأولات النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار عضو لجنة السياحة والطيران المدني، لوزير السياحة يحي راشد ماهي الخطوات التى تخطوها الوزارة لتنشيط السياحة الأوروبية خلال الفترة المقلة وهل هناك فكرة جارية لانشاء مشروع قومي كبير لدعم السايحة لمصر، مضيفاً " علينا ان نٌفعل السياحة العربية كبديل لسياة الأوروبية".

وانتقد علاء عابد الموازانة العامة للدولة للعام المالى 2016 / 2017 قائلا ان الموازانة العامة لم يحدث بها اي تطور على الإطلاق.



أخبار متعلقة..


وزير السياحة يعود إلى القاهرة بعد زيارة إلى ألمانيا استغرقت يومين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة