ردا على تصريحات نهاد المشنوق..

سفير السعودية فى بيروت: المملكة لم ولن تتدخل فى الشئون الداخلية اللبنانية

الجمعة، 03 يونيو 2016 08:42 م
سفير السعودية فى بيروت: المملكة لم ولن تتدخل فى الشئون الداخلية اللبنانية وزير الداخلية اللبنانى نهاد المشنوق
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب سفير المملكة العربية السعودية فى لبنان، على عواض عسيرى، الجمعة، عن استغرابه للمواقف التى أدلى بها وزير الداخلية اللبنانى نهاد المشنوق فى مقابلة تلفزيونية، وإقحامه السعودية فى عدد من الملفات الداخلية اللبنانية، على حد تعبيره.

وقال عسيرى، فى بيان صحفى نشرته وكالة الأنباء السعودية، إن "المملكة لم ولن تتدخل فى الشئون الداخلية اللبنانية، ولاسيما ملف رئاسة الجمهورية، الذى تعتبره ملفًا سياديًا يعود للأشقاء اللبنانيين وحدهم حق القرار فيه".

وأضاف عسيرى: "دور المملكة يقتصر على تشجيع المسئولين اللبنانيين على إيجاد حل للأزمة السياسية وإنهاء الشغور الرئاسى لينتظم عمل مؤسسات الدولة ويعبر لبنان إلى مرحلة من الاستقرار والازدهار الاقتصادى بمعزل عمّن يكون الرئيس الجديد".

وكان المشنوق قال، فى مقابلة مع قناة "LBCI" اللبنانية، إن "السياسة السعودية السابقة هى التى طلبت من الرئيس سعد الحريرى تقديم التنازلات والذهاب إلى سوريا وإلى اتخاذ المواقف التى اتخذها للتقرب من الخط السورى".

ورأى المشنوق أن "ترشيح النائب سليمان فرنجية لم يأت من سعد الحريرى بل من وزارة الخارجية البريطانية مرورًا بالأمريكيين وصولاً للسعودية"، معتبرا أنها مبادرة دولية بسبب الوضع السورى وتداعياته.



موضوعات متعلقة..


سعد الحريرى يؤكد دعمه لترشح سليمان فرنجية لرئاسة لبنان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة