أخبار ليبيا..مسئول أممى: كافة المؤسسات الليبية فشلت فى تلبية طموحات الشعب

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 09:31 ص
أخبار ليبيا..مسئول أممى: كافة المؤسسات الليبية فشلت فى تلبية طموحات الشعب إبراهيم الدباشى
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة السفير إبراهيم الدباشى، بعض ما جاء فى تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول ليبيا، مشيرًا إلى أنه يفتقر إلى المهنية فى بعض جوانب الشأن الليبى.

وقال الدباشى، فى كلمة ألقاها فى مجلس الأمن حول الوضع فى ليبيا الليلة الماضية، "لا ينبغى على الأمم المتحدة إثارة بعض الأسماء أو الحديث عنها على أنها جزء من المعادلة السياسية، لاسيما أن ذلك يخلق أجواء من الإرباك".

ودعا الدباشى إلى تمكين البعثة الأممية من دخول مدينة طرابلس لتنفيذ آليات وبنود الاتفاق السياسى، والمساعدة فى بناء مؤسسات الدولة الليبية، قائلا "إن مجموعة من المؤتمر الوطنى خرقت الاتفاق السياسى وشكلت مجلس الدولة" حسب قوله، وأضاف أن كافة المؤسسات الليبية فشلت فى تلبية طموحات الشعب الليبى، الذى بات يعلق آماله على حكومة الوفاق الوطنى.

وتابع قائلا "من هنا أستطيع القول أن الدعم والتأييد الدولى لحكومة الوفاق الوطنى، يعد خطوة هامة على مسار دفع الحكومة للقيام بواجبها، والابتعاد عن التعامل مع أية مؤسسات أو أجسام موازية"، وطالب بضرورة تشكيل قوة عسكرية فى مدينة طرابلس، لتأمينها ضد أى تهديدات من مجموعة أو مجموعات مسلحة.

وطالب الدباشى، فى كلمته، بضرورة تشكيل قوة عسكرية فى مدينة طرابلس، لتأمينها ضد أى تهديدات من مجموعة أو مجموعات مسلحة، مؤكدًا أن ذلك سيكفل حرية الحركة لحكومة الوفاق فى العاصمة.

وفيما يخص المجموعات المسلحة، قال الدباشى أنه لايكفى أن تعلن تلك المجموعات دعمها لحكومة الوفاق الوطنى من أجل القبول بوجودها، وإنما يجب عليها الإعلان عن استعدادها لحل نفسها، وتسليم أسلحتها، والاندماج بشكل فردى فى مؤسسات الدولة؛ فيما لم يحدث ذلك ستتعرض الحكومة مثل حكومات سابقة إلى الابتزاز والتخويف من تلك المجموعات المسلحة، كما ينبغى على المجلس الرئاسى فى الوقت نفسه، وضع بيانات لكافة أفراد تلك المجموعات حتى يسهل إدماجها فى مؤسسات الدولة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة