بالصور.. المئات يشيعون إمام نيويورك القتيل فى هجوم مسلح

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 12:30 ص
بالصور.. المئات يشيعون إمام نيويورك القتيل فى هجوم مسلح مشيعين الجنازة
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمع مئات المشيعين فى مدينة نيويورك الأمريكية، أمس الاثنين، لحضور جنازة إمام مسلم ومرافقه قتلا يوم السبت بينما استجوبت الشرطة رجلا بشأن الحادث الذى يراه الكثير من أبناء الجالية البنجلادشية جريمة كراهية.


مشيعين الجنازة

وجذبت صلاة الجنازة على الإمام مولاما أكونجى (55 عاما) وثراء الدين (64 عاما) جمعا كبيرا فى ساحة لانتظار السيارات قرب مسرح الهجوم الذى وقع عقب صلاة الظهر بمسجد الفرقان فى منطقة أوزون بارك فى كوينز.


صلاة الجنازة

وصاح بدر خان مؤسس المسجد مخاطبا حشد المشيعين قائلا: "نريد العدالة."


جثمان أمام نيويورك

وفى كلمته وعد بيل دى بلازيو رئيس بلدية نيويورك بأن تعزز الشرطة وجودها فى المنطقة حتى برغم عدم اتضاح سبب الحادث حتى الآن. وقال: "لا نعرف ما حدث لكننا سنعرف. الهجوم على واحد منا هو هجوم علينا جميعا."


هتاف بالقصاص

وقال متحدث باسم شرطة نيويورك، إن الرجل الذى كان يخضع للاستجواب أمس الاثنين، اعتقل فى ظروف غير مرتبطة بالحادث ولم توجه له تهمة بشأن الحادث.


هتاف المشاركين في الجنازة

وذكرت قناة (ان.بي.سى نيوز) فى وقت سابق أمس الاثنين نقلا عن مصادر لم تذكرها بالاسم أن رجلا حامت حوله بعض الشبهات اعتقل ويجرى استجوابه.


رجل كبير مشارك في الجنازة

ولم تتوصل الشرطة بعد إلى الدافع وراء الجريمة وقالت إنه لا يوجد دليل على استهداف الرجلين بسبب الدين لكنها لا تستبعد شيئا. وطالب سكان السلطات بالتعامل مع عملية القتل التى نفذت فى وضح النهار على أنها جريمة كراهية.


مسجد نيويورك

وقالت الشرطة فى بيان إن المسلح اقترب من الرجلين من الخلف وأطلق النار على رأسيهما من مسافة قريبة نحو الساعة 1:50 بعد الظهر بالتوقيت المحلى (1750 بتوقيت جرينتش) فى حى أوزون بارك بمنطقة كوينز.


بكاء في الجنازة

وقالت الشرطة إن الرجلين كانا يرتديان الزى الديني. وعثرت الشرطة على الاثنين وهما ينزفان فى الشارع ونقلتهما إلى مستشفى حيث أعلنت وفاتهما.


شعارات في الجنازة

وقال ملة الدين (57 عاما) وهو أحد سكان المنطقة إن القتيلين ولدا فى بنجلادش وأضاف أنه كان مقربا من أكونجى الذى وصفه بأنه "مسالم وهادئ" وأب لسبعة أطفال محبوب فى الحي.


أطفال مشاركين في الجنازة

وأضاف: "المهم هو أن أشخاصا أبرياء قتلوا بالرصاص بغض النظر عما إذا كانت جريمة كراهية."










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة