أحمد المحمدى.. موهبة أنصفتها الملاعب الإنجليزية

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 12:44 م
أحمد المحمدى.. موهبة أنصفتها الملاعب الإنجليزية احمد المحمدى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى تقديراً مناسباً لموهبته خارج الحدود، عندما غرد خارج السرب ورفض الاكتفاء بما حققه مع الفراعنة من بطولات وأصر على العودة لتمثيل المنتخب الوطنى مجددا، فتألق وصال وجال وقاد فريقه للعودة لمنافسات الدورى الإنجليزى بثبات وإصرار.

 

إنه أحمد المحمدى الظهير الأيمن لهال سيتى الإنجليزى ونجم منتخب مصر، العائد لتمثيل الفراعنة بعد فترة طويلة من الاستبعاد، حيث أعلن الأرجنتنى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، ضم المحمدى لمباراتى غينيا وجنوب أفريقيا الوديتين فى سبتمبر.

 

وجاء قرار كوبر بعد تألق اللاعب فى مباريات فريقه مؤخرا، وثبات مستواه، ووجود رغبة قوية لدية للعب مع الفراعنة وتقديم نفس المستويات التى قدمها مؤخرا.

 

أحمد المحمدى تألق الموسم الماضى مع هال سيتى وقاد الفريق للعودة للدورى الإنجليزى الممتاز من دروى القسم الثانى، وبدأ الموسم الجديد بقوة مع فريقه.

 

وحصد هال سيتى 6 نقاط كاملة من الفوز فى المباراتين اللتين خاضهما فى الدورى هذا الموسم على ليستر سيتى 2-1 ثم على سوانزى 2-0، ليعتلى صدارة الدورى برفقة فرق مانشستر يونايتد ومانشستر سيتى وتشيلسى أصحاب نفس الرصيد.

 

ولد اللاعب "أحمد عيسى المحمدى عبد الفتاح" يوم 9 سبتمبر عام 1987 بقرية شبراطو بمركز بسيون التابع لمحافظة الغربية، متزوج من مصممة الأزياء "هبة العوضى".

 

ظهر "المحمدى" مع نادى غزل المحلة فى سن مبكر، حيث شارك مع الفريق الأول وهو لم يتعدى سن السابعة عشر من عمره، وعلى الرغم من بدأ مسيرته الكروية باللعب فى مركز رأس الحربة، إلا أن مركز الجناح الأيمن هو المركز الذى شهد تفوقه.

 

تألق "المحمدى" تألقاً لافتاً مع غزل المحلة بالدورى المصرى الممتاز، ونتيجة لذلك التألق حرص نادى إنبى على ضمه لأعضاء الفريق، الأمر الذى نجح النادى فى تحقيقه فى مايو 2006 بعدما توصل لاتفاق مع غزل المحلة مقابل 2.5 مليون جنيه.

 

برع النجم المحمدى بشدة مع ناديه إنبى ومنتخب مصر، مما لفت إليه أنظار الكثير من الأندية الأوروبية التى قدمت عروضا كثيرة لضمه، ومنها نادى بلاكبيرن روفرز الإنجليزى، ونادى هرتا برلين الألمانى، ولكن نادى إنبى كان دائم التمسك به ورفض بيعه.

 

وفى 2 يوليو 2010 نجح سندرلاند الإنجليزى فى الحصول على موافقة إنبى بانضمام اللاعب المصرى أحمد المحمدى إلى أعضاء الفريق لمدة موسم واحد فقط، على سبيل الإعارة مقابل نصف مليون جنيه إسترلينى، كما نجح هال سيتى فى ضمه عام 2012 على سبيل الإعارة أيضا ثم تم تحويل الإعارة لبيع لمدة 4 سنوات.

وقضى المحمدى 4 سوات فى هال سيتى خاض خلالها أكثر من 180 مباراة أبرزها نهائى الكأس الأول فى تاريخ النادى.

تميز أحمد المحمدى ليس على المستوى المحلى فقط؛ بل وكان له دور فعال مع المنتخب، حيث ساهم فى فوز منتخب مصر بلقب كأس أمم أفريقيا مرتين عامى 2008 و2010 فى غانا وأنجولا على التوالى، كما شارك ضمن صفوف المنتخب الوطنى المشارك ببطولة كأس القارات 2009.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة