أحمد عطية مريض السرطان: حرمونى من معاش التضامن بحجة أنى موظف.. ويكشف: فوجئت بقيدى كموظف وهناك من يتقاضى راتبى منذ 6 سنوات.. ومسئول بالشركة متهربا من إظهار الحقيقة: خطأ فى الأسماء

الأحد، 07 أغسطس 2016 06:30 م
أحمد عطية مريض السرطان: حرمونى من معاش التضامن بحجة أنى موظف.. ويكشف: فوجئت بقيدى كموظف وهناك من يتقاضى راتبى منذ 6 سنوات.. ومسئول بالشركة متهربا من إظهار الحقيقة: خطأ فى الأسماء مستشفى أرشيفية
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واقعة تعدت الفساد المالى والإدارى لتصل إلى الفساد الأخلاقى والسرقة دون وجه حق والحصول على حقوق الغير، وضياع حق الغلابة والمرضى والمحتاجين، وتسببت فى حرمان مريض بالسرطان من مستحقاته المالية من التضامن الاجتماعى، وسوف تتسبب فى حرمانه من العلاج على نفقة الدولة.

 

مريض بالسرطان ولا يملك قوت يومه

"أحمد محمد عطية عبد العظيم مبارك" 31 سنة، كان يعمل نجار باب وشباك باليومية، ومريض يعانى من ورم خبيث بالمعدة، تعرض لاستئصال جزء من المعدة والمرىء والطحال، ويخضع للعلاج الكيماوى، ما تسبب فى حرمانه من العمل والحركة وملازمة الفراش، ومعه زوجته وبنتان ووالدته ولا يملك قوت يومه، ويقيم فى غرفة وصالة وحمام دون المستوى الآدمى، فى قرية تابعة لمدينة السنطة بمحافظة الغربية، صابرا على مرضه فى انتظار المثول للشفاء حتى يعود للعمل وينفق على عياله من الحلال.

معاش ضمانى 400 جنيه لمصاريف الأسرة

فى بداية كلامه مع "اليوم السابع"، أكد أحمد أنه راض بقضاء الله وقدره، وصابر على بلائه لكنه غير راض على أفعال البشر، ومن يسرقون قوته وقوت عياله وتسببوا فى حرمانه من المعاش الوحيد الذى ينفق منه على عياله وزوجته وأمه، قائلا: "كنت راضيا بالـ400 جنيه وحامد ربنا والدولة بتتكفل بالكيماوى، حتى فوجئت بوقف المعاش ورفض مكتب البريد صرف معاش الضمان بحجة أننى موظف وطلبوا منى إحضار إفادة من التأمينات أنى غير موظف بالدولة، وليس لى راتب آخر .

 

موظف من 6 سنوات وأنا لا أدرى

وأضاف أحمد أقسمت بأغلظ الإيمان للموظف أنى لا أحصل على أى أموال من الدولة وليس لى دخل سوى الـ400 جنيه، فقال لى الكمبيوتر قال غير ذلك، واضطررت للذهاب للتأمينات والمعاشات فى مدينة طنطا بمحافظة الغربية للاستفسار عن الموقف التأمينى وكانت المفاجأة أشبه بكارثة، حيث أكد لى الموظف أن لى ملف تأمينى برقم 5387005 ورقم القومى 28505271201176 وهو رقمى القومى فعلا، وتبين أنى أعمل بالهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف ومسجل فى دفاتر الإدارة العامة لصرف جنوب الشرقية بمحافظة الشرقية، وأنا من محافظة الغربية، ومقيد بدفاتر العمال منذ عام 2010، وأتقاضى راتبا شهريا كما هو مدون بالأوراق والمحررات الرسمية .

 

الشركة تنفى قيدى بها والموظف يؤكد خطأ وتشابه أسماء

واستدرك أحمد قائلا: "رغم مرضى وتلقى علاج الكيماوى ذهبت فى الحال لمقر العمل المذكور بمحافظة الشرقية، وكان الخبر كالصاعقة على المسئولين، حيث تهرب منى الجميع ولم يدلنى أحد على شىء سوى موظف قال لى نصا: "أنت مش موظف عندنا ده تشابه أسماء"، فقلت له طيب وتشابه فى الرقم القومى؟ فهرب منى ولم يرد، وبعد محاولات أعطونى خطابا موجها للتأمينات الاجتماعية بالغربية، يفيد أنى غير مقيد بكشوف العاملين بالإدارة العامة لصرف جنوب الشرقية، وهذا البيان بناء على طلبى وموقع من المدير العام المهندس محمد عبد المنعم عبد العزيز .

 

التأمينات ترفض الخطاب وتطالب باستمارة 6

وتابع أحمد عطية: "ذهبت بالخطاب لهيئة التأمينات والمعاشات ولكنهم رفضوا، رجوع معاشى وطالبوا باستمارة 6 من جهة العمل، قلت لهم نصا يا "جدعان أنا مش موظف ومش بقبض قالوا لى ملناش فيه أنت موظف رسمى والورق بيقول كده"، ومفيش معاش ضمان اجتماعى إلا بعد ما تترفد من الحكومة، وموظف التأمينات قالى اطمن لو مت ولادك هيصرفوا معاش عشان مرتبك كبير، مشيرا إلى أنه ما زال حائرا بين التأمينات وبين الشركة ويوميا فى سفر من مقر إقامته بالغربية حتى محافظة الشرقية وأنه يترجى للمسئولين دون حل".

 

تقدمت فى مسابقة تعيينات عام 2008 ولم يردوا عليا

وتنهد أحمد قائلا بعدما حدث هذا الكلام تذكرت أنه فى بداية مرضى عام 2008 كنت تقدمت بطلب وظيفة عامل بدون مؤهل، ولم يرد عليا أحد من وقتها، وتوقعت أن الطلب اترفض مثل مئات الطلبات التى تقدمت بها للمحافظة والإسكان، ولكن يبدوا إنهم عينونى فى محافظة تانية وبيقبضوا هما بالنيابة عنى، مؤكدا أن الشركة عجزت عن توفير الاسم البديل الذى ادعوا أنه تشابه أسماء، وقال نفسى أعرف مين استحل حقى وبيمضى حضور وانصراف يوميا بالنيابة عنى ومرتبى بيروح فين من 6 سنوات.

 

بلاغات للنيابة العامة والنيابة الإدارية بالشرقية

وتقدم أحمد ببلاغات رسمية للنيابة العامة بالشرقية رقم، 5185/2016 بتاريخ 1 أغسطس الجارى، وبلاغات رسمية للنيابة الإدارية رقم 3657 لسنة 2016 بتاريخ 1 أغسطس ووجه تهم التزوير للإدارة العامة لصرف جنوب الشرقية بمحافظة الشرقية، وعدم إبلاغهم بقرار التعيين، ما تسبب فى حرمانه من معاش التضامن الاجتماعى، كما اتهمهم بالتزوير وإثبات أنه موظف لديهم وإخطار التأمينات بذلك ولم يخبروا صاحب الشأن منذ عام 2010، وسرقة راتبه الشهرى المقيد فى أرشيف ومخازن الإدارة .

 

لا أملك أتعاب محامى ومفيش صحة للسفر لمتابعة القضية

ودخل أحمد فى حالة بكاء هيستيرى، وقال: "أنا مش معايا فلوس لأتعاب المحامى عشان يترافع ويتابع القضية، ومعنديش صحة للسفر يوميا للشرقية، وأنا باخد كيماوى أسبوعيا، وخايف يطبخوا القضية بالرشاوى ويضيع حقى وحق عيالى، مش عارف أعمل إيه؟".

 

مطالبات بمحاكمة المزورين وتعويضه عن راتبه وعودة المعاش

وناشد أحمد عطية رئيس الوزراء وجميع المعنيين بالتدخل العاجل، ومحاسبة المزورين، وعودة حقوقه المسروقة، ومحاكمة كل من شارك فى التزوير وساهم فى ضياع حقه، كما ناشد وزير التضامن الاجتماعى بعودة المعاش الضمانى للإنفاق على أمه وزوجته وبنيته، واستكمال العلاج قائلا: "يا حكومة اثبتوا حقى مش عايز أكثر منه، وحاسبوا الحرامية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة