النشر العلمى بـ"الآثار" يصدر مجلة " ASAE" بعد توقف 4 سنوات

الأحد، 07 أغسطس 2016 03:25 م
النشر العلمى بـ"الآثار" يصدر مجلة " ASAE" بعد توقف 4 سنوات الحسين عبد البصير مدير عام إدارة النشر العلمى بوزارة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور الحسين عبد البصير، مدير عام إدارة النشر العلمى بوزارة الآثار، إن الإدارة انتهت من إعداد الإصدار السابع والثمانين لعام 2014 لدورية حوليات وزارة الآثار (ASAE) بعد توقف دام لمدة أربع سنوات.

وأوضح الدكتور الحسين عبد البصير، أن هذا العدد تم تكريسه للدكتورة علية الشريف مدير عام إدارة النشر العلمى الأسبق، كما أكد أن الإدارة قامت بإجراء العديد من التعديلات على هذه الدورية من حيث الشكل والمضمون، حيث تم تحديث الهيئة العلمية لتحرير الدورية والتى تضم كبار علماء المصريات فى العالم كما تم استحداث جزء جديد لعرض الكتب الأثرية الصادرة حديثاً.

وأشار عبد البصير، إلى أنه جارى الآن الإعداد لثلاث حوليات جدد وهى رقم 88 لعام 2015 للراحل عطية رضوان رئيس قطاع المتاحف الأسبق، والحولية رقم 89 لعام 2016 للعالم الراحل الدكتور جاب على جاب الله الأمين العام الأسبق للمجلس الأعلى للآثار، والعدد 90  للدكتور محمد عبد المقصود رئيس قطاع الآثار المصرية الأسبق.

وأوضح عبد البصير، أن اختيار هؤلاء العلماء تحديداً، جاء تكريما لهم لما قدموه من إسهامات كبيرة للتقدم بمجال العمل الأثرى حيث أفنوا حياتهم فى خدمة هذا المجال، هذا وتعد حوليات وزارة الآثار واحدة من أعرق وأقدم الدوريات العالمية فى مجال الآثار المصرية حيث تم إصدار أول عدد منها فى عام 1900 م.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة