المعارضة السورية: تثبيت وقف إطلاق النار اختبار لنفوذ روسيا فى عملية السلام

الأحد، 22 يناير 2017 03:29 م
المعارضة السورية: تثبيت وقف إطلاق النار اختبار لنفوذ روسيا فى عملية السلام رئيس المعارضة السورية فى اجتماع محادثات أستانة محمد علوش- أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد علوش رئيس وفد المعارضة السورية فى محادثات أستانة لرويترز إن الحكومة السورية وإيران تحاولان تقويض محاولة من جانب روسيا للانتقال من القتال فى صفوف القوات الحكومية إلى دور "حيادى".

 

وتابع "روسيا تريد أن تنتقل من طرف مباشر فى القتال إلى طرف ضامن وحيادى وهذه نقطة تصطدم فيها بالنظام يريد إفشالها ودولة إيرانية تريد أن تحاربها بأدواتها الطائفية".

 

وأشار علوش اليوم الأحد إلى أن عدم تمكن موسكو من الضغط على إيران والحكومة السورية لوقف ما تصفها المعارضة بالانتهاكات واسعة النطاق لوقف إطلاق النار الذى توسطت فيه تركيا وروسيا سيوجه ضربة للنفوذ الروسى فى سوريا.

 

وتابع من أستانة عاصمة كازاخستان حيث تنطلق المحادثات غدا الاثنين "لذلك يعتبر وقف إطلاق النار اختبار حقيقى لقوة روسيا ونفوذها على النظام وإيران كضامن للاتفاق. فإذا فشلت فى هذا الدور فهى لما بعده أفشل."

 

وتقول المعارضة السورية إن الحكومة والجماعات المسلحة المدعومة من إيران تواصل شن الهجمات العسكرية فى عدة مناطق بسوريا من بينها وادى بردى قرب العاصمة بغض النظر عن وقف إطلاق النار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة