قاتل والدته بالسويس فى التحقيقات: "الله أكبر.. هو العهد"

السبت، 28 يناير 2017 01:33 ص
قاتل والدته بالسويس فى التحقيقات: "الله أكبر.. هو العهد" المتهم
السويس – سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الله أكبر الله أكبر هو العهد هو العهد".. كلمات ظل يرددها "محمد. ش.ع.أ"، 32 عامًا موظف بشركة للبترول، المتهم بقتل والدته بالسويس عن طريق الخنق داخل منزله بمدينة السلام، خلال التحقيق معه بقسم شرطة فيصل بالسويس.

 

وظل المتهم يردد الكلمات داخل قسم شرطة فيصل مع رفضه التحدث عن أى تفاصيل خاصة بارتكابه جريمة القتل سوى بكلمة قتلت.

 

وقال مصدر أمنى بقسم شرطة فيصل، إن المتهم خلال التحقيق معه قال فقط "قتلت" ثم ردد باستمرار كلمات "الله أكبر الله أكبر هو العهد هو العهد".

 

وأكد المصدر، لـ"اليوم السابع"، أنه أثناء قيام رئيس مباحث قسم شرطة فيصل بالسويس المقدم على جابر، بالقبض على المتهم وحتى نقله إلى القسم، ظل المتهم يقاوم بطريقة هسترية وأصيب بنوبات عصبية شديدة.

 

كان اللواء دكتور مصطفى شحاتة مدير أمن السويس، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة فيصل بقيام أسرة من سكان مدينة السلام بالتقدم ببلاغ "عزة.ع"، 46 عامًا، داخل منزلها.

 

وتم تشكيل فريق بحث بقيادة العميد محمد والى مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن السويس، وتبين من التحريات أن القاتل هو نجل سيدة ويدعى"محمد. ش.ع.أ"، 32 عامًا، موظف بشركة للبترول، وأنه خنق والدته باستخدام "إيشارب"، كانت ترتديه أمام شقيقته وشقيقه.

 

وأكدت شهادة الشهود، وهم شقيق القتيل وشقيقته، أن شقيقهما القاتل أصيب فى حادث منذ أسبوع بطريق السويس – القاهرة، وأنه من وقتها وهو أصيب بحالة نفسية غريبة، وأنه فجر أمس ذهب للصلاة بدون أن يتوضأ، وعندما قالت له والدته يجب عليك الوضوء تشاجر معها، وقال لها لن أعود للمنزل.

 

وأكد الشهود، أنه عندما عاد إلى المنزل تشاجر مع والدته أمامنا، ثم خنقها باستخدام إيشارب كانت ترتديه.

 

ألقى رئيس مباحث قسم شرطة فيصل بالسويس، القبض على القاتل بعد هروبه من المنزل، وضبط بالقرب من مسجد حمز بن عبد المطلب بمدينة الصباح.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم

شيزوفرنيا

سيحال لمستشفى لان دى حالة شيزوفرنيا واضحة جدا ولاعقاب عليه .

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

هذا الشخص مسؤل عن جريمة قتل عمد او ضرب افضى الى موت على أى الحالات ..

فالخطل او السفه لا يلغى الوعى او يغيبه وانما قد يختلّه فحسب اختلالا جزئيا خاصة والمتهم هنا موظف عام ملتزم بأمانة العمل وضوابطه بما يتأكد ان حالة الاختلال طرأت عليه والطارئ على الشئ لا يعدمه وقد يثقله فحسب وهذا الثقل كثيرا ما يدعم او يرفع مستوى الوعى كما قد يختله حسب قدرات الشخص وعزائمه فيما اتجه كثير من العلماء والباحثين لاثبات مسؤلية الشخص حتى عن حالته الطارئة [ مسؤلية شخصية او ذاتية لا قانونية ] .. وما يشير فى ذلك فى هذه الحالة أن المتهم تعمد الهروب من قبضة الشرطة بما يتأكد ادراكه جرم ما اقترف كما ان ادراك الموت كإدراك الحياة لانه نقض لها لا يعدمه احد .. مسؤلية هذا الشخص ستكون مخففة لما سيثبت اختلاله على المستوى النفسى والعقلى التقنى ولكنها فيما أعتقد ستكون مسؤلية كاملة مغلظة يوم القيامة .. وكنت أتمنى لو اهتم مركز البحوث الجنائية او أساتذة علم النفس الجنائى او الاجرام وعلم الاجتماع فى الجامعات والمعاهد وأبحاث الدراسات العليا أن يهتموا بتحقيقات مثل هذه الحالات فى دراساتهم البحثية التحليلية لتوفير قاعدة معلوماتية بيانية لفقهاء التقنين الجنائى تساعدهم صدد مشروعات القوانين المعالجة لمثل تلك الحالات ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

والشهود ماحاشهوش ليه وهوة بيخنقها ؟؟

.

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

امام شقيقة و شقيقته

يجب سجن كل من الشقيق و الشقيقة لانهم لم يمنعوا ذلك الوغد من فعلته فهممممم شركاء

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

الى كل من مستغرب او استنكر سلبية شقيقى القاتل فى الدفع عن امهما :

أعتقد فيما تغلب به مؤشرات الحدث ان هذه الأم - المجنى عليها - كانت متسلطة تسلط جارم وتدور دائما فى فلك رغائبها مستبدة برأيها مستغلة الحاجز او المانع الأدبى والعمل من جانبها دائما على تقوية دروعه وضروعه توطئة لاجبار أولادها على التزام طواعيتها قبل طاعتها غير مدركة بأثر جهلها ردة الفعل الذى يمكن ان يندفع فجأة بمحصلة تراكماته ويكون جديرا بجراء هذه الفاجعة .. ومن مؤشرات ذلك أقحامها بنفسها فى أمر شخصى بحت واصرارها على ان يتوضأ نجلها قبل خروجه مع ان أمر خروجه يحتمل امور كثيرة كأن يتوضأ فى المسجد . ان يكون متوضأ بداءة . ان يكون لديه ما نع شرعى للوضؤ او ربما للصلاة قبل أن يطهر وكان يستحى ان يطهر بالاعتسال خشية من ملاحقتها له فيما تبدى الولقعة من دلائل ذلك .. فيما غالبا انتكون هى بساديتها واستبداديتها قد ساهمت فى بلوغه هذه الحالة المرشية .. وسلبية أولادها تجاه أخيهم والنكوص عن محاولة دفعه لابد وجرت بدوافع هذا الجبن الغائر فى نفوسهم بأثر عوامل التنشئة وما رسخته فى نفوسهم من بواعث هذه النكوص مع عدم حميمية مشاعرهم ناحيتها وتبرير ذلك تبريرا نفسيا اعتمل داخلها .. وأكتفى للصلاة ..

عدد الردود 0

بواسطة:

moustafa khatah

الى رقم 5

شكرا يادكتور على التحليل النفسى المستفيض ونفسى اعرف مؤهلاتك ايه لكن اللى انا متاكد منه ان شهادة الشقيقين كاذبة لان السويس مستحيل تلاقى فيها ام تتابع تصرفات ابنها الدينية وخصوصا انه راجل مش لسه عيل صغير وكونك تصدق ان سبب المشاجرة هو عدم الوضوء تبقى راجل طيب اما السبب الحقيقى فلا استطيع ان اجهر به احتراما لحرمة الموت ولاننى اتوقعه بناء على خبرات سابقة وليس عن علم باطراف الواقعة واتمنى ان يخيب الله ظنى وطبعا انا لا اتحدث عن اهالى السويس الاصلاء ولكن عن الذين هاجروا اليها وسكنوها بعد حرب اكتوبر وعاثوا فيها فسادا من الناحية الاخلاقية واصبحت تصرفاتهم تحسب على السوايسة زورا وبهتانا وعلى فكرة ماحدش خد باله ان الزوج او والد هذه الاسرة ليس له ذكر فى الموضوع

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

حادث

انا معنديش خبرة بالحوادث اللي بتحصل للناس ، لكن عايز اقول انه حصلت لي حادثة سيارة نتج عنها شرخ بالجمجمة ونزيف بالمخ ، الموضوع ده كان 2016/9/17 يعني السبت اللي كان بعد العيد الكبير مباشرة ، الحمد لله بفضل الله ثم العلاج تحسنت حالتي الآن ، اللي عايز اقوله ان كل احداث الحادثة نفسها ممسوحة من مخي ، الأيام التالية للحادث التي قضيتها بالمستشفى حدثت فيها احداث لم اعرفها الا من أقاربي ، بعض الأدوية التي اتناولها حتى الآن عندما قرأت النشرة الداخلية تبين انها لمنع التشنجات كمان الأدوية بتقول ان المريض ممكن يفكر في حالات الانتحار، وده اللي الأطباء كانوا بيسألوا عليه اهلي اثناء وجودي بالرعاية المركزة هل حصل لي تشنجات ام لا (عرفت الكلام ده من اهلي بعد كده) ، خلاصة الموضوع الحوادث التي تؤثر على المخ قد يكون من نتائجها ما حدث له اذا كان المخ تأثر بها .

عدد الردود 0

بواسطة:

منعم رفاعى

رحمتك يارب

هذا الأخ زميل لنا في العمل ومشهود له بالاحترام بس الناس بتقول منذ حوالي إسبوع أصيب بحاله نفسيه وعلي آثارها قتل أمه والله أعلم ما هي ملابسات الحادث طبعا لا يمكن حد يبرر قتل أمه. وفيما معني حديث الرسول صل الله عليه وسلم رفع القلم عن ثلاث من ضمنهم المجنون ويارب أسرتنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك

عدد الردود 0

بواسطة:

Emanor

للاسف السوايسة معندهومش اصل الا قليلا

للاسف السوايسة ملهومش امان لنفسهم ولغيرهم الا من رحم ربي منهم ...

عدد الردود 0

بواسطة:

اميرة طه حسين سالم

89-898088-8

هو كان عيان يا جماعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة