بالصور.."ارسم حلمك..جمل بلدك" مبادرة فنية فى أسوان لاكتشاف المواهب

الإثنين، 09 يناير 2017 12:00 ص
بالصور.."ارسم حلمك..جمل بلدك" مبادرة فنية فى أسوان لاكتشاف المواهب جانب من المبادرة
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الإدارة العامة للفنون التشكيلية والحرف البيئية التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية، فعاليات مبادرة "ارسم حلمك.. جمل بلدك" بأسوان، حيث واصلت الجولة السادسة من المبادرة بمركز شباب مدينة دراو "الملعب الكبير"، ومركز شباب الغابات بمدينة دراو، ومكتبة الطفل والشباب بمدينة دراو، والجولة السابعة أُقيمت بمركز شباب مدينة كلابشة وبيت ثقافة كلابشة.

جوالات مبادرة ارسم حلمك - جمل بلدك بثقافة أسوان (1)
جانب من الأعمال الفنية

وتأتى المبادرة فى إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة على اكتشاف المواهب الشابة ورعايتها لبناء جيل قادر على النهوض والتقدم بمصرنا الحبيبة.

جوالات مبادرة ارسم حلمك - جمل بلدك بثقافة أسوان (9)
 مبادرة ارسم حلمك - جمل بلدك يشارك فيها الأطفال

وتضمنت الفعاليات الجولة السادسة مجموعة من الورش الفنية والجداريات "جداريات على حوائط سور الملعب، ورشة رسم للأطفال، ورشة خط عربى على المعدن"، والقائمون على الورش فنانون من أبناء أسوان المتخصصين والتلقائيين وهم شيماء على طه، رشا حمدى، أسماء عبد الرحيم وعز الدين،  تحت إشراف فنانين من الإدارة بدوى مبروك  ومحمد المغربى وفرع وقصر ثقافة أسوان.

أقيمت الورش بمشاركة أهالى وأولاد وبنات المدينة وتراوحت أعمارهم بين 6سنوات وحتى 21 سنة وكان عددهم حوالى 65 ولدا وبنتا، بالإضافة إلى الفتيات والشباب والمرأة النوبية والرجال من الأهالى ممن لهم هواية الرسم.

جوالات مبادرة ارسم حلمك - جمل بلدك بثقافة أسوان (6)
جانب من الورش الفنية بالمبادرة
 
وتضمنت فعاليات الجولة السابعة إقامة مجموعة من الورش الفنية، والجداريات "جداريات على الحوائط، ورشة رسم للأطفال، ورشة اكليرك على القماش، ورشة أشغال الخرز"، برعاية الفنانين أسامة القاضى، منتصر عبد الحميد، بدرية عماد، عائشة عبد الحى، تحت إشراف فنانين من الإدارة بدوى مبروك ومحمد المغربى وفرع وقصر ثقافة أسوان، وتمت الورش بمشاركة أهالى وأولاد وبنات المدينة وتراوحت أعمارهم بين 6سنوات وحتى 21 سنة وكان عددهم حوالى 53 ولد وبنت، بالإضافة إلى الفتيات والشباب والمرأة النوبية الحرفية والتى تسعى بحرفتها إلى جلب الرزق لها ولأهل بيتها.
جوالات مبادرة ارسم حلمك - جمل بلدك بثقافة أسوان (10)
صورة تذكارية للمشاركين بالمبادرة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة