وزير الكهرباء: حولنا نقص التيار لفائض فى وقت قياسى

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 10:37 ص
وزير الكهرباء: حولنا نقص التيار لفائض فى وقت قياسى المنتدى الأول للأعمال فى مجال الطاقة والمناخ
كتب ــ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه محمد شاكر وزير الكهرباء، الشكر لدول الاتحاد من أجل المتوسط، مؤكدا أنه لعب دورا هاما لتعزيز التعاون الإقليمى، وأن مصر عملت معه فى مجالات الطاقة.

وقال وزير الكهرباء، خلال كلمته بافتتاح المنتدى الأول للأعمال فى مجال الطاقة والمناخ تحت شعار: "إطلاق العنان للفرص فى مجال الطاقة المتجددة فى المنطقة الأورومتوسطية"، أننا نتجه نحو عقد جديد يتطلب منا التغير فى إنتاج الطاقة والاتجاه نحو الطاقة المتجددة.

وأضاف أن مصر تغلبت على العديد من التحديات بشأن نقص الطاقة فى 2014، قائلا "حولنا نقص الكهرباء لفائض فى رقم قياسى بلغ 18 شهرا ونصف بعد إنشاء مشروعات ضخمة".

وأوضح أن الوزارة لديها خطة فى مجالات الطاقة النووية أيضا، مؤكدا أن مصر زاخرة بالموارد الطبيعية خاصة فى مجال الطاقة، واتخذت خطوات جادة لتوليد الطاقة المتجددة، وأن هناك خططا واستثمارات لاستكمال خطط مشروعات الشبكات بما يعادل 2.2  مليار دولار.

وأشار وزير الكهرباء أن هناك دراسة لتنفيذ منطقة تخزين للطاقة المتجددة بالسويس، وخطة لاستبدال 3.6 من أعمدة الشوارع إنارة تقليدية للمبات ليد موفرة، فضلا عن برنامج لتصنيع المعدات الكهربائية، لافتا إلى أن مصر فى المراحل النهائية لتدشين شبكة مشتركة مع السعودية، موضحا أن استراتيجية الطاقة بوزارة الكهرباء ترتكز على جعل مصر محورا للطاقة فى الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة