بالصور.. محميات البحر الأحمر تنقذ الطائر المهاجر "عقاب نحل العسل"

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 08:20 م
بالصور.. محميات البحر الأحمر تنقذ الطائر المهاجر "عقاب نحل العسل" طائر "عقاب نحل العسل"
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محميات البحر الأحمر، عن العثور على طائر مهاجر يدعى عقاب نحل العسل فى حالة إعياء حيث عثر عليه أحد مراكب السفارى وجارى علاجه بمقر محميات البحر الأحمرلأطلاق سراحه.

وكان تلقى الدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر، إخطارًا من غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر يفيد ورود بلاغ اليها من جمعية الانقاذ البحرى حول عثور احد قائدى المراكب السياحية على طائر مهاجر.

على الفور تم التواصل مع قائد المركب والحصول على الطائر لتقديم العلاج له بواسطة المختصين بمقر محميات البحر الأحمر، وتبين أن الطائر المذكور هو احد الطيور المهاجرة التى تهاجر خلال فترتى الربيع والخريف وهو يسمى عقاب نحل العسل أو حوام العسل honey buzzard وهو احد انواع العقاب وليس من الصقور ولا يندرج تحت الصقور أو الطيور النادرة.

كما أكدت المحميات فى بيان لها أن الطائر يهاجر آلاف منه سنويا مرتين فى فصلى الربيع والخريف حيث يعتبر البحر الأحمر احد مسارات الهجرة الطبيعى ويهاجر فى مجموعات حوالى 200 طائر ومحميات البحر الأحمررصدت الاف منة خلال الهجرة 

الجدير بالذكر أن محميات البحر الأحمر من المحميات التى تمتلك برنامج رصد رئيسى للطيور المقيمة والمهاجرة بالبحر الأحمرولديها باحثين متخصيين فى مجال رصد الطيور البحرية وهو الذى يقوم بتقييم مشروعات محطات طاقة الرياح وتحديد المواقع التى لا تؤثر على هجرة الطيور.

الطائر المهاجر بيد مدير ادارة الرصد البيئى
الطائر المهاجر بيد مدير ادارة الرصد البيئى

 

رجال المحميات وبيدهم الطائر المهاجر
رجال المحميات وبيدهم الطائر المهاجر

 

الطائر الذى تم العثور عليه
الطائر الذى تم العثور عليه

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة