موجز أخبار مصر للساعة 1.. دول الخليج ترفع حظر استيراد حاصلات زراعية مصرية

الأحد، 22 أكتوبر 2017 01:37 م
موجز أخبار مصر للساعة 1.. دول الخليج ترفع حظر استيراد حاصلات زراعية مصرية حاصلات زراعية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها إعلان وزارة الزراعة أن دول الخليج ترفع الحظر عن استيراد حاصلات زراعية مصرية.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا
 

الزراعة: دول الخليج ترفع الحظر عن استيراد حاصلات زراعية مصرية
 

201709200155535553
 

أعلنت وزارة الزراعة فى تصريح، اليوم الأحد أن دول الخليج ترفع الحظر عن استيراد حاصلات زراعية مصرية.

 

رئيس البرلمان: إقرار قانون تعويض أسر شهداء العمليات الإرهابية خلال أيام
 

أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن قانون تعويض أسر شهداء وضحايا الأحداث الإرهابية وإنشاء الصندوق اللازم لذلك للتمويل، يعد من أولويات المجلس خلال الأيام القليلة المقبلة، داعيا لجنة الشئون الدستورية والتشريعية برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، للبدء فى مناقشة هذا القانون.

 

تسريبات أحمد موسى تفجر أزمة بين المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلاميين.. مكرم محمد أحمد: "على مسئوليتى" لم يتوقف وليس من حق النقابة وقف أى برنامج.. وحمدى الكنيسى يرد: "نحن مختصون بالتحقيق ومكرم بيقول أى كلام"
 

20171022010058058
 

نشب خلاف بين نقابة الإعلاميين، وبين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بشأن قرار بوقف الإعلامى أحمد موسى عن العمل،بسبب التجاوزات والخروقات التى حدثت خلال برنامجه فى حلقة أمس بشأن حادث الواحات الإرهابى، حيث بدأ الخلاف عندما ذكر وكيل نقابة الإعلاميين، أن هناك اتجاهًا لوقف أحمد موسى عن العمل بعد تجاوزاته بشأن حادث الواحات، الأمر الذى آثار غضب رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد أحمد، مؤكدًا على أنه ليس من حق نقابة الإعلاميين اتخاذ قرار بشأن وقف أى برنامج عبر أى فضائية.

 

"الداخلية": التسجيلات الصوتية لا صلة لها بحادث الواحات وهدفها نشر الإحباط
 

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، أن التسجيلات الصوتية المزعومة التى أذاعتها بعض البرامج على القنوات الفضائية، ومواقع التواصل الاجتماعى، بشأن حادث الواحات الإرهابى؛ غير معلوم مصدرها، وتحمل فى طياتها تفاصيل غير واقعية لا تمت لحقيقة الأحداث التى شهدتها المواجهات الأمنية بطريق الواحات بصلة.

 

كيف نمنع الارهاب القادم من ليبيا؟.."بلحاج" ذراع تميم الإرهابية فى شمال أفريقيا يتولى الإشراف على تدريب المتطرفين قبل تسللهم لمصر.. الجغبوب بوابة التهريب الأخطر.. حسم معركة درنة حاجة ملحة ودعم الجيش الليبى ضرورة

 

20171022120052052
 

 

تشكل الحدود الغربية مع ليبيا التحدى الأكبر للمؤسسات المصرية فى ظل عدم وجود أى قوات حرس حدود تتبع الجيش الوطنى الليبى، وهو ما يعد عبئا على المؤسسة العسكرية المصرية التى تتولى وحدها حماية أكثر من 1000 كم، وهى طول الحدود الممتدة بين البلدين.

 


 

الملك سلمان: منطقتنا تواجه تحديات خطيرة تتمثل في الإرهاب وزعزعة الأمن
 

قال الملك سلمان بن عبد العزيز، العاهل السعودى، إن منطقتنا تواجه تحديات خطيرة تتمثل في التطرف والإرهاب ومحاولة زعزعة الأمن والاستقرار، وذلك حسبما نقلت قناة سكاى نيوز فى خبر عاجل.


 

وزير الخارجية الهندى لـ"السيسى": مصر تحدث فارقا فى تشكيل الشرق الأوسط
 

قال الوزير الهندى إم جيه أكبر، وزير الدولة للشؤون الخارجية، إن اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى لقاء متميز، حيث أن رغبة الرئيس السيسى فى تطوير العلاقات بين البلدين، والتى وصلت إلى مستويات جيدة للغاية، هى رغبة صادقة وتمثل دعامة قوية من دعائم علاقاتنا الثنائية وتعطينا أمل فى إحياء عظيم للعلاقات.

 

201710221118161816
 

 

سفير الاتحاد الأوروبى من العلمين: مصر جار مهم لأوروبا ورصدنا 11 مليار يورو لتنميتها.. إيفان سوركوش: نشارك فى 250 مشروعا وقدمنا منح بـ1.3 مليار دولار.. ويعلن: المفوض الأوروبى يوهانس هان فى زيارة قريبا للقاهرة
 

قال إيفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبى، إن مشروع إزالة الألغام له أهمية كبيرة فى سياقه المحلى لأن الاتحاد الأوروبى يدعم مصر فى العديد من المناحى بهدف دعم التنمية المستدامة بشكل عام، موضحًا أن مصر جار لأوروبا وأنهم مهتمين بشكل كبير بتعزيز علاقات الجوار الجيدة مع مصر.


 

6 معلومات عن اتفاق مصر والسودان لتوريد 45 ألف طن لحوم طازجة بسعر مخفض
 

وقعت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، عقد اتفاق مع شركة سودانية لتوريد رؤوس ماشية مذبوحة، لطرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة فى المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.

20170727010022022
 

التخطيط: 393 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات بالعلمين فى خطة 2017-2018
 

أفادت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، بأن خطة 2017-2018، تستهدف تنفيذ مشروعات فى مدينة العلمين بقيمة استثمارية تبلغ 393 مليون جنيه.

 

حمدى الكنيسى: "نقدر نوقف برنامج أحمد موسى.. ومكرم محمد أحمد بيقول أى كلام"
 

قال حمدى الكنيسى، نقيب الإعلاميين، إن النقابة من حقها أن تتخذ أى قرار بشأن وقف أى من البرامج فى حالة التجاوزات والأخطاء، وذلك ردا على تصريح الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الذى قال فيه إنه ليس من حق نقابة الإعلاميين اتخاذ قرار وقف أى برنامج فضائى، مضيفا: "مكرم محمد أحمد بيقول أى كلام ، والنقابة مختصة بالتحقيق فى التجاوزات التى تصدر من الإعلاميين" .

 

201703260535343534
 

 

وزير التعليم يوافق على خروج التربية الرياضية من المجموع.. وإتاحة التظلمات لجميع الطلاب.. مذكرة منذ 2012 تكشف تناقض الوزارة فى حرمان الطالب الناجح من التظلم.. "شوقى": 670 ريالا رسوم الطلاب المصريين فى السعودية
 

بعد حالة من الجدل بين أولياء الأمور، بعد قرار وزارة التربية والتعليم إضافة مادة التربية الرياضية بالمرحلة الابتدائية للمجموع وحرمان الطالب الناجح من حقه فى التظلم فى تعديلا القرار الوزارى رقم 377 لسنة 2017، قررت الوزارة التراجع، حيث وافق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نشاط التربية الرياضية فى الحلقة الابتدائية؛ نشاطًا  أساسيًا "نجاح ورسوب"، ولا يُضاف إلى المجموع.

 

الأزهر الشريف يستحدث مادة جديدة فى مناهجه للتوعية بمخاطر التطرف الإرهاب
 

أعلنت الصفحة الرسمية للأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إستحداث مادة جديدة فى مناهجها التعليمية "مادة الثقفة الإسلامية"، وذلك بهدف توعية التلاميذ والطلاب بمخاطر التطرف والإرهاب وتحصينهم من الوقوع فى أى فكر يدعو إلى العنف أو الإنضمام إلى جماعات ترفع لافتة الإسلام وتنتهج العنف المسلح.

201706011018261826
 

 

بالصور.. رسائل طمأنينة لقطاع السياحة خلال تعامد الشمس بأبوسمبل..2000 سائح شاهدوا الظاهرة الفريدة..ووزير الآثار: الرئيس سيحمل رسالة آمان للعالم خلال احتفالية 200 سنة بأبوسمبل
 

حمل مهرجان تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد أبوسمبل جنوب مصر، رسائل عديدة نقلها إلى مختلف الدول الأجنبية من خلال رعاياهم ضيوف المهرجان، مفادها أن مصر بلد الآمان.

 

بالصور.." اليوم السابع" يرصد مسار العائلة المقدسة "الحلقة الثالثة"..خطى العذراء تفتح كنز الرهبنة..العذراء تبارك وادى النطرون فتهديها الكنيسة ديرين باسمها.. والمعلم إبراهيم شيد كنائس تمتد طوال مسار العائلة
 

بعدما ترك السيد المسيح أثر قدمه على صخرة كنيسة سخا، قرر يوسف النجار، قائد الرحلة ومرشدها، العودة للإبحار فى النيل مرة أخرى، وعبرت العائلة المقدسة النهر إلى غرب الدلتا، ثم تحركت جنوبًا إلى وادى مملح كان يسمى «وادى النطرون» وصار يسمى اسقيط مكاريوس. فى طريق العودة من الدلتا، عليك أن تجد منفذًا نحو طريق مصر الإسكندرية الصحراوى لكى تصل إلى مجمع أديرة وادى النطرون، الذى يقع على يسار الطريق إن كنت قادمًا من القاهرة، وعلى يمينه إن كنت عائدًا من الإسكندرية، سترى «حلوانى» شهيرا فى كشك خشبى، وتعرف أن اليمين التالى هو مدخل بلدة النطرون.

201710220821482148
 

أسرة تعثر على نجلها بعد غياب 7 سنوات عن طريق فيس بوك بالدقهلية
 

بعد أن فقدت الأسرة المقيمة بقرية الميهى التابعة لمركز ومدينة تمى الأمديد بمحافظة الدقهلية الأمل فى عودة ابنها المختفى منذ سبع سنوات، تمكنت الأسرة من التعرف عليه وإعادته مرة أخرى بعد ظهور صوره على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، ليعلن أن هناك طفلا مفقودا.


 

5 عوامل تحفز الأهلي لتخطى عقبة النجم الساحلى.. اللقب التاسع يراود المارد الأحمر.. مواصلة التفوق على التوانسة.. إكمال فرحة المصريين بعد التأهل للمونديال.. العودة لكأس العالم للأندية.. وجرس إنذار لفرق الدورى
 

يسعى فريق الأهلى لتحقيق عدة أهداف خلال مباراته أمام النجم الساحلى التونسى، المقرر لها السابعة مساء اليوم، ببرج العرب، فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، أبرزها تحقيق اللقب التاسع فى تاريخ الأحمر، ومواصلة تفوق الأهلي على الأندية التونسية، وإكمال فرحة المصريين بعد الوصول إلى مونديال روسيا.

 

201710221125412541
 


 

10 معلومات عن مباراة الاهلى والنجم الساحلى
 

تترقب جماهير النادى الأهلى ، بفارغ الصبر، مباراة المارد الأحمر أمام النجم الساحلى الليلة، فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، حيث يفصل بطل الدورى المصرى إحراز هدف وحيد للتأهل للمباراة النهائية بالبطولة الأفريقية.

 

نقل مباراة غانا ومصر من كوماسى إلى كيب كوست

تلقى الاتحاد المصرى لكرة القدم خطاباً من نظيره الغانى، يفيد بإقامة مباراة غانا ومصر فى الجولة السادسة والأخيرة لتصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، بمدينة "كيب كوست" بدلا من "كوماسى"، لأسباب فنية خاصة بملعب بابا يارا بكوماسى.

201701260143314331
 

 

مايكل أوين: محمد صلاح مفتاح ليفربول للفوز على توتنهام

أكد مايكل أوين، أحد أساطير نادى ليفربول، أن النجم المصرى محمد صلاح سيكون مصدر خطورة "الريدز" فى مباراة توتنهام، المحدد لها الخامسة مساء اليوم بملعب "ويمبلى"، فى قمة مباريات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة