مجلس جامعة بنها يطلق مبادرة جديدة لمحاربة الإرهاب

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 11:45 م
مجلس جامعة بنها يطلق مبادرة جديدة لمحاربة الإرهاب جانب من الحضور فى جامعة بنها
القليوبية حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق الدكتور السيد يوسف القاضى، رئيس جامعة بنها، فى بداية اجتماع مجلس الجامعة مساء اليوم مبادرة جديدة لجامعة بنها تهدف إلى مساعدة الدولة فى محاربة الإرهاب من خلال قيام الجامعة بتوعية طلاب الجامعة والشباب وإدارة حوار بين الأجيال وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الداخلية.

 

وقال القاضى إن هذه المبادرة تأتى فى إطار المبادرات التى أطلقتها جامعة بنها وفى مقدمتها مبادرة العام الماضى التى تم إطلاقها لمحاربة الفساد وحققت نجاحا كبيرا.

 

وأوضح رئيس جامعة بنها أن وقوف الشباب والطلاب على حقيقة ما تفعله الجماعات الإرهابية فى ترويع المواطنين الآمنين ونشر روح اليأس والإحباط وما ترتكبه هذه الجماعات من جرائم من شأنه توحيد الصفوف للتصدى لهذه الجماعات الاجرامية والدفاع عن الوطن وحمايته.

 

ورحب أعضاء المجلس بالمبادرة الجديدة التى أطلقها رئيس الجامعة وأعربوا عن استعدادهم لتنفيذها على الفور، كما وافق مجلس جامعة بنها على المذكرة المقدمة من الدكتور ابراهيم فودة عميد كلية التربية بشأن الموافقة على ندب الدكتور رضا أبو سريع الاستاذ بقسم علم النفس التربوى بالكلية للعمل مستشاراً لوزير التربية والتعليم للإشراف على مشروع المدارس المصرية اليابانية ومدارس المتفوقين فى العلوم والرياضيات.

 

وقدم القاضى التهنئة للدكتور أبو سريع ولكلية التربية بجامعة بنها الذى يعمل ثلاثة من أساتذتها مستشارين لوزير التربية والتعليم وهم إلى جانب الدكتور رضا أبو سريع الدكتورة ميرفت الديب والدكتور رمضان محمد، مؤكداً  أن الاستعانة بأساتذة جامعة بنها يعد دليلاً على تمييز هؤلاء الأساتذة فى تخصصاتهم ومؤشراً على نجاح جامعة بنها فى التواجد فى المستويات العليا لمتخذى القرار.

 

كما وجه الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها خلال اجتماع مجلس الجامعة التهنئة للدكتور محمد النشار وزير التعليم العالى الأسبق وعضو مجلس الجامعة بمناسبة اختياره رئيساً لقطاع الدراسات التكنولوجية بالمجلس الأعلى للجامعات. وأشاد القاضى بالدكتور النشار ومواقفه خلال رئاسته لجامعة حلوان وأثناء عمله وزيراً للتعليم العالى.

 

ووجه الدكتور النشار الشكر لرئيس جامعة بنها، وأكد أهمية مساندة الجامعات لقطاع الدراسات التكنولوجية حتى يستطيع القطاع الاضطلاع بمهمته فى إنشاء كليات تكنولوجية تقدم خريجا يحتاجه سوق العمل ويكون بمستوى علمى جيد.

مجلس جامعة بنها يطلق مبادرة جديدة لمحاربة الإرهاب  (1)
 
مجلس جامعة بنها يطلق مبادرة جديدة لمحاربة الإرهاب  (2)
 
مجلس جامعة بنها يطلق مبادرة جديدة لمحاربة الإرهاب  (3)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة