المستشار التجارى السلوفاكى: نأمل فى زيادة التبادل التجارى مع مصر

الخميس، 16 نوفمبر 2017 09:05 ص
المستشار التجارى السلوفاكى: نأمل فى زيادة التبادل التجارى مع مصر الرئيس السلوفاكى آندريه كيسكا
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب ميلان فويتكو المستشار التجارى والاقتصادى السلوفاكى عن أمله فى أن يشهد العام المقبل زيادة فى التبادل التجارى بين مصر وسلوفاكيا، مشيرا إلى أن بلاده تتفهم الإصلاحات التى تبنتها الحكومة المصرية من أجل استقرار الاقتصاد المصرى.

جاء ذلك بكلمة ألقاها الليلة الماضية فى حفل استقبال أقيم فى مقر سفارة سلوفاكيا بالقاهرة بحضور لفيف من كبار الشخصيات ورجال الأعمال.

وأكد على وجود امكانات كبيرة للتعاون الاقتصادى والتجارى مع مصر بالرغم من الصعوبات خاصة بعد تعويم الجنيه المصرى الذى نتج عنه تضاعف أسعار السلع التى يتم استيرادها من الخارج.

وأوضح أن سلوفاكيا احتلت المرتبة 33 على مستوى العالم؛ فيما يتعلق بأفضل مكان لإقامة الأعمال فى عام 2016 فى حين أن مؤسسات التنصيف الائتمانى "مودز" و"ستاندرد آند بورز" أعطت سلوفاكيا تصنيفا مستقرا عند (A+) عن عامى 2016 و2017، مشيرا إلى أن الناتج الاجمالى المحلى لسلوفاكيا بلغ 81.154 مليون يورو ووصل معدل البطالة إلى 9.7% فى حين بلغ متوسط معدل التضخم ناقص 0.5%.

وذكر أن أهم صادرات سلوفاكيا للخارج تتضمن السيارت والمركبات وقطع الغيار والإلكترونيات والأنظمة الصوتية والتليفزيونات والآلات والمعدات الكهربائية والحديد والصلب والوقود المعدنى والزيوت المعدنية وغيرها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة