شرطة سيدنى تستمع لشهادة ملياردير أسترالى فى تحقيق حول الفساد يطال نتنياهو

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 09:27 ص
شرطة سيدنى تستمع لشهادة ملياردير أسترالى فى تحقيق حول الفساد يطال نتنياهو الملياردير جيمس باكر
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمعت الشرطة الأسترالية إلى الملياردير، جيمس باكر، فى اطار تحقيق فى قضية فساد مفترض تطال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، الذى تشتبه السلطات بأنه تلقى هدايا ثمينة من مؤيدين أثرياء.

وصرح متحدث، اليوم الجمعة، بأن رئيس مجموعة "كراون" العملاقة للكازينوهات الذى يقيم بحسب وسائل الإعلام علاقات وثيقة مع نتنياهو، وافق على الإدلاء بشهادته أمام الشرطة الفيدرالية.

وتابع المتحدث، أن "باكر، شارك فى المقابلة بشكل طوعى بصفته شاهد فى اطار التحقيق الذى تقوم به السلطات الإسرائيلية"، مؤكدًا أن السلطات لا تشتبه فى دفع "باكر"، أى رشاوى سواء فى أستراليا أو فى إسرائيل.

واستمع إلى شهادة نتنياهو، مرات عدة فى قضايا فساد مفترضة، وفى أحد هذه التحقيقات، تشتبه السلطات بأن نتنياهو، تلقى بشكل غير مشروع هدايا من أثرياء من بينهم باكر، كما ورد اسم آرنون ميلتشان، المنتج فى هوليوود، والذى تربطه صلات عمل بباكر.

وقدرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، القيمة الإجمالية لهذه الهدايا بعشرات آلاف الدولارات، فيما يسعى تحقيق آخر إلى كشف ما إذا كان نتنياهو حاول ابرام اتفاق سرى مع ناشر صحيفة يديعوت آحرونوت، لقاء الحصول على تغطية مؤيدة له، إلا أن نتنياهو نفى أى مخالفة للقانون، ويقول إانه ضحية حملة من أجل تنحيته من السلطة يشنها خصومه السياسيون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة