تعرف على أهم الروايات التى تحولت لـ أفلام فى 2017.. "الأرقام المخفية" تجسد قصة حقيقية لفتيات يعملون بناسا.. "معنى النهاية" تجعلك تعيد التفكير فى حياتك.. واختفاء مستكشف بريطانى فى 1925 ترصده "المدينة المفقودة"

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 08:00 م
تعرف على أهم الروايات التى تحولت لـ أفلام فى 2017.. "الأرقام المخفية" تجسد قصة حقيقية لفتيات يعملون بناسا.. "معنى النهاية" تجعلك تعيد التفكير فى حياتك.. واختفاء مستكشف بريطانى فى 1925 ترصده "المدينة المفقودة" أهم الروايات التى تحولت لـ أفلام فى 2017
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى كل عام تحرص هوليوود على التكيف مع عدد كبير من الكتب والرويات لتحويلها إلى أفلام سينمائية، سواء كانت حقيقة أو من نسيج الخيال، حيث قدم موقع elle، قائمة بأهم الكتب التى تحولت لأفلام بعام 2017.

 

رواية الأرقام المخفية لـ مارجوت لى شيتيرلى

رواية الأرقام المخفية تعد قصة حقيقية للإناث الرياضيات ذات الأصول الأفريقية والعاملات فى وكالة ناسا، وفى النسخة السينمائية نرى ثلاث نساء موهبات وعازمات يعبرن عن جنسيتهن خطوط عرقهن، ما يثبت أن أى شخص يمكن أن يكون بطلا حتى لو لم يكن تحت دائرة الضوء.

 

elle-hidden-figures-margot-lee-shetterly

 

رواية الحياة ليلا لـ دينيس ليهان

تدور الرواية حول رجل ينغمس فى الحياة الليلية، يعطينا قصة كاملة عن "حكاية العصابات"، وكيفية الانغماس فى عالم ملىء بالأجرام على الرغم من أن قلبه طيب.

 

elle-live-by-night-dennis-lehane

 

 رواية قبل أن أسقط لـ لورين أوليفر

هذه الرواية الشبابية تدور حول "سامانثا"، وهى مراهقة تسترجع آخر يوم من حياتها مرارا وتكرارا لمدة أسبوع، وهى مضطرة إلى فك سر وفاتها.

 

elle-before-i-fall-lauren-oliver

 

رواية معنى النهاية لـ جوليان بارنز

فى هذه الرواية القصيرة الفلسفية، التى فازت بجائزة مان بوكر،  تدور الأحداث حول بطل الرواية "تونى وبستر" الذى يأتى وجها لوجه مع ماضيه ويضطر إلى إعادة التفكير فى حياته، ويعيد التفكير فى النهاية وكيفية التعامل فى تجاربنا مع مرور الوقت.

 

elle-the-sense-of-an-ending-julian-barnes

 

رواية المدينة المفقودة لـ ديفيد غران

كتاب غران يقدم لنا القصة الحقيقية للمستكشف البريطانى بيرسيفال فوسيت، الذى اختفى فى عام 1925 أثناء البحث عن مدينة قديمة فى منطقة الأمازون، مدينة Z المفقودة تتبع مسارات مغامرات فوسيت، ما أدى إلى اختفائه فى الغابة.

 

elle-the-lost-city-of-z-david-grann

 

رواية جريمة فى قطار الشرق السريع لـ أجاثا كريستى

تدور الرواية حول فندق التوكاتيلان فى إسطنبول، يستقبل بطل الفيلم هيركيول بوارو تلغراما يخبره بإلغاء مخططاته والعودة فورا إلى لندن، فيطلب من عامل الفندق أن يحجز له مقصورة فى الدرجة الأولى فى قطار الشرق السريع الذى يغادر تلك الليلة، ويلتقى بوارو بالسيد راتشيت، فهو رجل أمريكى ثرى يظن أن حياته فى خطر ويطلب من بوارو مساعدته.

 

elle-murder-on-the-orient-express-agatha-christie

 

رواية الجبل بيننا لـ تشارلز مارتن

تدور الرواية حول رجل وامرأة لا يعرفان بعضهما بعضا، تنقلهما طائرة مستأجرة، وتسقط بهما فى البرية، ويضطران الاعتماد على بعضهما للنجاة.

 

elle-the-mountain-between-us-charles-martin









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة