"التحرير الوطنى الفلسطينى" تنتقد نية ترامب نقل السفارة الأمريكية للقدس

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 06:41 م
"التحرير الوطنى الفلسطينى" تنتقد نية ترامب نقل السفارة الأمريكية للقدس ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 طالبت حركة التحرير الوطنى الفلسطيني/ فتح إقليم القدس، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولى ومنظمة التعاون الاسلامى والمؤسسات والمنظمات والهيئات الدولية بأخذ موقف أكثر جدية وفاعلية تجاه هذا التهور، الذى يحاول الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تمريره على حساب الأمن والاستقرار فى المنطقة.


وحذرت فتح إقليم القدس فى بيان أصدرته، من نية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب نقل السفارة الامريكية للقدس، معتبرا هذه الخطوة ستؤدى لتدمير عملية السلام ونسفها.


كما حذر أمين سر حركة فتح إقليم القدس شادى مطور من تداعيات نقل السفارة أو محاولات الاعتراف الأمريكى بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، لما يشكله من اعتداء على قدسنا العربية عاصمة دولة فلسطين الأبدية.


واعتبر إقدام الرئيس الأمريكى على خطوة كهذه عملا مستهجنا يتعارض مع كافة القرارات الدولية، وضربا بعرض الحائط لمؤسسات المجتمع الدولى وقراراته بشأن القدس، وأن هذا الدور يتعارض مع الدور الأمريكى فى المنطقة، ويغلق الأبواب أمام المضى فى تحقيق سلام عادل وشامل للشعب الفلسطينى .


وأضاف مطور إن الإدارة الأمريكية تمادت فى خطواتها ومواقفها العدائية تجاه شعبنا الفلسطينى وقضيتنا، معلنة ليس فقط انحيازها التام لدولة الاحتلال بل دعمها وتأييدها لسياسات الاحتلال الاستيطانية التى تنتهك حقوق شعبنا يوميا وبشكل مستمر.
وأوضح أن هذه الخطوة لن تؤثر على إرادة شعبنا وعزيمته فى النضال من أجل الحرية وتحقيق آماله فى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف وإنهاء الاحتلال، فشعبنا على استعداد تام وجهوزية كاملة من أجل الدفاع عن القدس والتضحية من أجلها.
وأعلنت حركة فتح بالقدس عن استنفار قواعدها التنظيمية بجهوزية تامة، لأى خطوة يقدم عليها ترامب، الذى قد يتضمن اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال أو حتى قرار نقل السفارة من تل الربيع للقدس المحتلة، مؤكدا أن لهذا التهور تبعات وخيمة على المنطقة برمتها وعلى العالم أن يتحمل نتائجها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة