مصدر بالكهرباء: الوزير يحدد موعد البدء فى مشروع "الضبعة" السبت المقبل

الأربعاء، 22 فبراير 2017 04:00 ص
مصدر بالكهرباء: الوزير يحدد موعد البدء فى مشروع  "الضبعة" السبت المقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة المصرية، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، سيقدم عرضا شاملا لأهمية الطاقة النووية فى مصر خلال الحوار المجتمعى السبت المقبل. والذى تنظمه الوزارة بالتعاون مع محافظة مرسى مطروح لأهالى الضبعة وشيوخ القبائل بأرض الضبعة.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"،أن الدكتور محمد شاكر سيجيب على كافة الأسئلة التى تدور فى أذهان الشعب المصرى الخاصة بالمحطة النووية بالضبعة لتوليد 4800 ميجا وات بالتعاون مع شركة روس آتوم الروسية، وموعد البدء فى تنفيذ المشروع.

وتابع المصدر، أن الوزير سيتحدث أيضاً عن أسباب أختيار مصر لروسيا لتنفيذ برنامجها النووى لتوليد الكهرباء، موكداً أن الحوار المجتمعى سيتطرق أيضاً للحديث عن التكنولوجيا المستخدمة بالمحطة النووية والتى تحتوى على أعلى نسبة أمان وأحدث تكنولوجيا بالعالم.

الجدير بالذكر، أن أرض الضبعة تستوعب 8 محطات نووية ستتم على 8 مراحل، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى تستهدف إنشاء محطة تضم 4 مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء بقدرة 1200 ميجا وات بإجمالى قدرات 4800 ميجا وات، والتى سيتم البدء فى إنشائها بداية 2016، ويتم تشغيل الوحدة الأولى فى 2022، والباقى تباعًا حتى عام 2026.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة