خبير عقارى: ربط المدن الذكية بوسائل مواصلات تكنولوجية ضرورة لتلبية احتياجات العملاء

الخميس، 30 مارس 2017 06:49 م
خبير عقارى: ربط المدن الذكية بوسائل مواصلات تكنولوجية ضرورة لتلبية احتياجات العملاء عقارات - صوره ارشيفيه
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسام عبد الجواد، مدير وكبير خبراء المواصلات بشركة ستس شمال أفريقيا، أهمية دعم محاور التخطيط الخاصة بربط المدن الجديدة بوسائل مواصلات متطورة وتفعيل التكنولوجيا فى توفير وسائل نقل تتلائم مع احتياجات العملاء.

وأضاف عبد الجواد ،خلال جلسته بفعاليات اليوم الثاني بمؤتمر سبتي سكيب، أن تركيز المطورين العقاريين على تنمية المشروعات القائمة بالمدن الجديدة يتطلب تطوير تنمية البنية التحتية والاستثمار فيها بما يتناسب مع التغيرات التكنولوجية السريعة التى يشهدها السوق.

وأشار إلى أن عملية تطوير البنية التحتية بالمدن الجديدة لا يمكن أن تقوم بها الحكومة وحدها دون الاعتماد على مشاركة القطاع الخاص والذي يعد الشريك الرئيسى للدولة فى تحقيق مخططات التنمية بكافة المدن.

ولفت إلى تجربة شركة أوبر في توفير وسائل مواصلات تتناسب مع احتياجات العملاء في الوقت الراهن، فعلى الرغم من عدم امتلاكها سيارة إلا أنها نجحت في اختراق صناعة المواصلات وعقدت شراكات ناجحة مع شركات اخري وتقوم حاليا بتحقيق نحو ألف يوميا فى القاهرة، إلى جانب ذلك لابد من مراعاة وتيرة التغير التكنولوجى السريعة والتى تسيطر على كافة مناحى الحياة سواء فى آليات التسوق أو البحث عن العقارات.

وشدد على ضرورة إدراك المطورين العقاريين لأهمية الاعتماد على الخدمات التكنولوجية الحديثة فى تحسين حياة المواطنين خاصة فى المدن، ملمحا إلى معاناة السوق المحلية من فجوة واضحة بين التخطيط والاستثمار، وهو ما يتطلب تطوير البنية التحتية بما يتناسب مع التغييرات السريعة بالسوق.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة