توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة قناة السويس وجمعيات لتدريب العاملين والشباب

الإثنين، 10 أبريل 2017 04:48 م
توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة قناة السويس وجمعيات لتدريب العاملين والشباب هيئة قناة السويس - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت جاكلين مراد، نائب المدير التنفيذى لجمعية التطوير والتنمية، إن الجمعية وقعت اتفاقية تعاون مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس لتدريب العاملين ورفع المستوى الإدارى والقيادى بالهيئة، بالإضافة إلى تدريب شباب أقاليم محافظات القناة الثلاث، السويس، والإسماعيلة، وبورسعيد، على الخدمات والمشروعات التى ستنفذها الهيئة فى المنطقة.

وذكرت مصادر، فى تصريحات اليوم الاثنين، أنه سيتم تدريب الشباب أيضا على احتياجات المستثمرين، لتوفير كوادر ويكون فى جميع المجالات المطلوبة فى المنطقة، وذلك تماشيا مع الدراسة التى وضعتها الهيئة التى تشمل متطلبات واحتياجات المشروعات الموجودة فى القناة ومنها ادراة الموانئ وادارة الأرصفة و الشحن والتفريغ.

وأشارت إلى أن الجمعية تعتبر مؤسسة غير هادفة للربح تعمل حاليا على تنمية الجمعيات الأهلية وفى المحافظات الأكثر احتياجا بحيث تقوم بعمل كيانات مؤسسية لتلك الجمعيات التى يتم اقامة مشروعات من خلالها .

وأضافت أنه تم العمل مع 250 جمعية فى 10 محافظات بمصر من ضمنها محافظات الصعيد والتى تولى بها الجمعية اهتماما خاصا.

وأشارت إلى الجمعية تولى اهتماما بتدريب المرأة والشباب حيث قامت بتوقيع لأول مرة اتفاقية تعاون بين أربعة شركاء وهم مؤسسة ساويرس للتنمية وبنك الاسكندرية وجمعية التطوير والتنمية ومنظمة العمل الدولية بهدف التمكين الاقتصادى للمرأة والشباب فى الصعيد بأربع محافظات وهم المنيا و أسيوط وسوهاج و بنى سويف ليتم تدريب الجمعيات الأهلية بتلك المحافظات على إدارة المسئولية المجتمعية للقطاع الخاص.

وأوضحت أنه سيكون هناك نوعان من التدريب الأول للسيدات فى كيفية إدرار دخل خاص بهم والثانى للشباب تستهدف تدريبهم على إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مشيرا إلى دور بنك اسكندرية كشريك يضمن التمويل .

ولفتت إلى أن أكثر التحديات التى تواجه الجمعية التمويل، حيث أنها غير هادفة للربح ونظرا للظروف الاقتصادية الحالية فان تمويل يواجه عقبة ولكن الجمعية مصرة على المضى قدما فى تدريب الشباب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة