مدير مكافحة القوارض: القمامة وراء انتشار ظاهرة الفئران ببورسعيد

الأحد، 02 أبريل 2017 05:30 ص
مدير مكافحة القوارض: القمامة وراء انتشار ظاهرة الفئران ببورسعيد الفئران -صورة أرشيفية
بورسعيد _ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس أسامة رخا مدير عام مكافحة القوارض والحشرات لـ"اليوم السابع" أن القمامة والقاذورات وراء إنتشار ظاهرة الفئران وخاصة بالمناطق الموبؤة بالقوارض والحشرات الزاحفة وخاصة بمنطقة عزبة أبوعوف ومنطقة الحراسات والقابوطى وغيرها من الأسواق العشوائية التى تتكاثر فيها الفئران رغم المجهود المبذول من فريق المكافحة.

 

وقال رخا إن الفئران تحتاج أن تأكل على مدار 3 أيام من المبيدات المخلوطة بالذرة أوالقمح أومن المبيدات التى تقدم فى صورة كتل شمعية أو بودرة حتى تحدث سيوله فى الدم ولكن القمامة والقاذورات تفسد مفعول المبيدات مما يساعد على انتشارها.

 

وأضاف رخا قائلا أننا نواجهة ثلاثة أنواع من الفئران وكل منها تحتاج لمبيدات تقدر بعشرالوزن للحد من عملية التكاثر نتيجة الولادة التى تتزايد نظرا أن فترة الحمل من 18 لـ20 يوما وتحسب بعد النضج الجنسى مباشرة .

 

وفى سياق متصل أكد مدير عام المكافحة أن أنثى الفأر أكثر عمرا من الذكر ومن ثم فأنها تلد 10 آلآف فأر خلال عامين فقط بواقع 8 ولادات فى السنة الواحدة .

 

فيما أكد رخا أن المبيدات ليست وحدها القضاء على الفئران ولكن النظافة العامة فى الشوارع هى العنصر الأساسى لمكافحة القوارض والحشرات الزاحفة والتى تمكننا بالفعل من القضاء عليها للحفاظ على البيئة فى كافة الأحياء .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة