6 أسباب لحدوث الجلطات والإصابة بالشريان التاجى.. تعرف عليها

الخميس، 20 أبريل 2017 09:00 ص
6 أسباب لحدوث الجلطات والإصابة بالشريان التاجى.. تعرف عليها الدكتور أحمد البربرى استشارى أمراض القلب والقسطرة بجامعة مصر
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد البربرى استشارى أمراض القلب والقسطرة بجامعة مصر، إن أمراض الذبحة الصدرية وجلطات الشريان التاجى من أكثر الأمراض انتشارًا فى الآونة الأخيرة ومن أهم أسباب الوفاة المفاجئة وتعد أبرز أسباب أمراض الشريان التاجى هى انتشار الضغوط النفسية وسوء العادات الغذائية.

وأضاف الدكتور أحمد البربرى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أبرز الأسباب التى ترفع من حدة الإصابة بالشريان التاجى وحدوث الجلطات هى:

1 مرض السكر.

2 ارتفاع ضغط الدم.

3  التدخين.

4 التوتر النفسى.

5 السمنة.

6 زيادة الكولسترول.

وأوضح استشارى أمراض القلب والقسطرة بجامعة مصر، أن هناك علاقة وطيدة بين ارتفاع الكولسترول والدهون الثلاثية بأمراض القلب، حيث يعتبر من المكونات الأساسية فى عملية تصلب الشرايين، موضحًا أن هناك نوعين من الكولسترول الضار والواقع وليس كل الكولسترول ضار.

وأوضح أنه للوقاية من الأزمات القلبية لابد أن نقلل من الأطعمة الغنية بالكولسترول مثل البط، والأوز والحمام، وجميع الاكلات الدسمة والدهون والسمن ويفضل تناول الطعام بزيت الزيتون، كما أنه من الأطعمة المفضلة لأصحاب الكوليسترول المرتفع المسلوق والمشوى والخضراوات والفواكه الطازجة.

وعن المصابين بأمراض الشريان التاجى لابد أن يتبعوا إلى جانب النظام الغذائى الصحى برنامجا دوائيا من العلاج المستمر لمنع تكراره مرة أخرى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة